خامنئي يعلن موافقته على الاتفاق النووي

أعرب خامنئي عن "تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة والمؤسسات المعنية"

أعرب خامنئي عن "تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة والمؤسسات المعنية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-10-2015 الساعة 21:49
طهران - الخليج أونلاين


أعلن المرشد الأعلى الإيراني "آية الله علي خامنئي"، في رسالة وجهها للرئيس حسن روحاني، موافقته على الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، الأربعاء، أن خامنئي بعث برسالة لروحاني، تضمنت رؤيته حول الاتفاق الذي صادق عليه البرلمان، وأوضح خلالها أن موافقته جاءت بهدف رفع العقوبات الاقتصادية والمالية على بلاده.

وأعرب خامنئي عن "تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة والمؤسسات المعنية والوفد المفاوض خلال مرحلة المفاوضات النووية"، مؤكداً أن أي تعليقات حول الاستمرار في العقوبات، أو إعادتها مجدداً، "يعد انتهاكاً للاتفاق النووي".

كما وحذر خامنئي في رسالته، روحاني من أن الولايات المتحدة الأمريكية غير موثوقة الجانب، مخاطباً روحاني: "وكما رأيت سابقاً، فإن الولايات المتحدة لم تتخل عن عداوتها لا في القضية النووية ولا في أي قضايا أخرى"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة بعيدة عن اتخاذ موقف مختلف مستقبلاً فيما يتعلق بإيران.

وتابع قائلاً: "إن الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) نفى في رسالتين بعثهما لي وجود هدف للإطاحة بالنظام الإيراني، في حين أن دعمه لأصحاب الفتن داخل البلاد، والمساعدة المالية للمعارضين لإيران تكشف كم أن كلامه لا معنى له"، وفقاً لتعبيره.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين + ألمانيا)، في فيينا، 14 يوليو/ تموز الماضي إلى اتفاق ينص على وضع قيود على برنامج إيران النووي، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية عليها بسبب برنامجها النووي.

مكة المكرمة