خسائر فادحة لمليشيات الحوثي وصالح بعد صد هجوم في تعز

قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوم المليشيات

قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوم المليشيات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-12-2016 الساعة 09:16
صنعاء - الخليج أونلاين


تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبهة "الضباب" في محافظة تعز (جنوبي العاصمة اليمنية)، الجمعة، من صد هجوم شنته مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في محيط تلتي "السوداء" و"الخلوة" غربي المدينة.

وذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، أن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوم المليشيات وأجبرتها على التراجع وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المليشيات الانقلابية قصفت عشوائياً حي "الهندي"، و"سائلة القمط" وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة بجروح.

اقرأ أيضاً :

استشهاد ثاني جندي سعودي خلال أسبوع جنوبي المملكة

في سياق متصل، تمكن اللواء (21 ميكا) والمقاومة الشعبية بمحافظة "شبوة" من تحرير مواقع جديدة في الجبهة الشرقية وتكبيد مليشيات الحوثي وصالح خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأوضح قائد اللواء (21 ميكا) العميد جحدل العولقي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، أنه تم تحرير موقع "السويداء" بعد معارك ضارية مع المليشيات الانقلابية، وأن المقاومة الشعبية تواصل الزحف باتجاه جبل "المنقاش" بعد فرار المليشيا إليه، مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل خمسة من المليشيات.

بدورها، ذكرت مصادر محلية في مديرية "عسيلان" أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قصفت عشوائياً منازل المواطنين بعد أن مُنيت بهزائم متواصلة في مختلف جبهات القتال ببيحان وعسيلان.

في سياق آخر، شنت طيران التحالف العربي غارتين على ما تبقى من عناصر المليشيات في الجهة الغربية والشمالية، في ظل تواصل قصف مدفعية اللواء (19 مشاه) لمواقع تجمعات المليشيات الانقلابية.

مكة المكرمة