خلافهم مع صالح يتصاعد.. الحوثيون يمنعون دخول مسؤول أممي لصنعاء

يتصاعد الخلاف بين الحوثيين والمخلوع صالح بشكل يومي

يتصاعد الخلاف بين الحوثيين والمخلوع صالح بشكل يومي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 22:32
صنعاء - سام علي - الخليج أونلاين


منع الأمن القومي المسيطر عليه من قبل مليشيا الحوثي، الثلاثاء، مدير مكتب الشؤن السياسية في الأمم المتحدة، من النزول من الطائرة التي أقلته إلى مطار صنعاء رغم أنه جاء في زيارة بالتنسيق مع المخلوع صالح، عبر هشام شرف الذي يتولى وزارة الخارجية في حكومة الإنقلاب.

وقال مصدر في مكتب شرف في تصريح لـ"الخليج أونلاين"، إن "الحوثيين رفضوا دخوله رغم إبلاغهم قبل أسبوعين، وعند وصول المسؤول الأممي مطار صنعاء حاول شرف التواصل مع قيادات حوثية مختلفة إلا أن المسؤول الأممي غادر بطائرته بعد انتظار ساعة".

اقرأ أيضاً :

أردوغان يصل قطر لبحث ملفات "مهمة" في آخر جولته الخليجية

ويتصاعد الخلاف بين الحوثيين والمخلوع صالح بشكل يومي من خلال الهجوم الإعلامي المتبادل والإقصاء الذي يتعرض له أنصار صالح، آخرها إجبار المليشيا المدعومة من إيران أحد الناشطين الموالين للمخلوع على مغادرة صنعاء وهو يبكي مع أسرته بسبب انتقاده للحوثيين، كما يظهر ذلك في التسجيل الذي بثه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وبحسب مراقبين، فإن ما يربط صالح بالحوثيين هو "المصير المشترك لا غير"، فأي انفصال رسمي بينهما يعني القضاء تماماً على مصيرهما خصوصاً بعد الهزائم العسكرية التي يتكبدونها أمام قوات الشرعية وآخرها في المخا.

وكانت قوات الشرعية اليمنية أحكمت، الأسبوع الماضي سيطرتها على مدينة المخا بعد أسابيع من المعارك مع الحوثيين، في تطور ميداني يعطي زخماً جديداً لحملتها الهادفة إلى استعادة المناطق الواقعة على البحر الأحمر، فيما يمهد للتقدم نحو الحديدة.

مكة المكرمة