خلال ليلة واحدة.. الاحتلال يعتقل 52 فلسطينياً بالقدس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-08-2014 الساعة 09:27
القدس المحتلة – الخليج أونلاين


قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس (08/14)، إنها اعتقلت خلال ساعات الليل 52 فلسطينياً من سكان القدس المحتلة، للاشتباه بمشاركتهم في مواجهات مع قوات إسرائيلية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: "اعتقلت الشرطة 52 عربياً، للاشتباه بمشاركتهم في مظاهرات في القدس الشرقية".

وأضاف روزنفيلد: "يشتبه بالمعتقلين بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على وحدات وعناصر الشرطة".

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت اعتقال 57 فلسطينياً من سكان مدينة القدس الشرقية، الليلة قبل الماضية، للاشتباه بالمشاركة في مواجهات في أحياء المدينة.

وأشارت الشرطة على موقعها الإلكتروني إلى أنه "حتى الآن (اليوم الخميس) تم اعتقال 601 مشتبه بمشاركته في مواجهات بالمدينة بمن فيهم 190 قاصراً، وقد تم توجيه لوائح اتهام ضد 184 حتى الآن".

وكانت أحياء مدينة القدس المحتلة قد شهدت مواجهات شبه يومية منذ بداية يوليو/ تموز الماضي بعد قيام مستوطنين إسرائيليين باختطاف وحرق وقتل الفتى محمد حسين أبو خضير، من سكان بلدة شعفاط شمالي المدينة.

وقال المحامي والناشط اليساري الإسرائيلي، دانيال سيدمان: "الشرطة الإسرائيلية تعتقد أنها بنشرها هذه الأرقام عن الاعتقالات في القدس، فإنها تحاول إظهار أن الأمور تبدو جيدة في المدينة ولكن العكس صحيح".

وأضاف في تغريدة على "تويتر": "القدس الشرقية تحترق منذ الشهر الماضي".

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في تصريح صحفي: "اعتقلت سلطات الاحتلال الليلة الماضية 52 مقدسياً آخرين، بعد الحملة التي شنتها بالأمس لتطال 60 معتقلاً".

وأوضح محامي النادي مفيد الحاج في البيان نفسه، أن المعتقلين تم تحويلهم لوحدة "لاهاف" الإسرائيلية في الرملة (وسط).

كما طالب نادي الأسير، في وقت سابق من هذا الشهر، الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن مصير فلسطينيين اختطفوا من قطاع غزة خلال العملية البرية التي قامت بها إسرائيل منذ 7 يوليو/ تموز.

مكة المكرمة