خلفان يروّج صورة مفبركة لخروج خاشقجي من القنصلية.. ما قصتها؟

موجة سخرية من نشرها على حساب "خلفان"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKYowK

ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 15:56
أبوظبي - الخليج أونلاين

نشر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة مزورة لخروج الإعلامي السعودي جمال خاشقجي من قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

وأرفق خلفان مع الصورة التي نشرها اليوم الخميس، علامة إعجاب (لايك)، لكنه حذف التغريدة في وقت لاحق.

ضاحي خلفان

وخاشقجي مختف منذ يوم الثلاثاء (2 أكتوبر)، عقب زيارته لقنصلية السعودية لإخراج بعض الأوراق الرسمية، وسط اتهامات للرياض بالتورط باغتياله، وفق ما أفادت مصادر أمنية تركية سابقاً.

ونفت السعودية تورطها بإخفاء خاشقجي أو قتله، وقالت إنه خرج من القنصلية عقب إتمام الأوراق، إلا أنها لم تقدم دليلاً على ذلك.

وأكدت السلطات التركية أن خاشقجي دخل القنصلية ولم يخرج، وطالبت السعودية بإثبات خروجه، إلا أن الأخيرة ردت بأنه لا يوجد كاميرات مراقبة سجلت هذه اللحظة.

وكانت السلطات التركية قد نشرت عبر وسائل إعلام محلية صورة لخاشقجي وهو يدخل إلى القنصلية. 

وجاء نشر خلفان للصورة ذاتها مع صورة أخرى مزورة تظهر خاشقجي وهو يخرج من القنصلية، فيما بدت ردود الفعل على نشره الصورة ساخرة، وأكد المعلقون أنها مزورة عبر برنامج "فوتوشوب". 

وعلق الكثير من الناشطين على الصورة وطالبوا بحذفها، واستغربوا كيف لمسؤول في الشرطة أن ينشر صورة مزورة. 

خلفان تويتر

خلفان

خلفان

فيما رد عليه الإعلامي يوسف المصري، بكلمة "جو شو"، إذ إنه كان أول من نشرها عبر حسابه على "تويتر"، معلقاً بـ"خدمة للقيادة السعودية.. جيبت (أحضرت) لكم بنفسي دليل البراءة.. بس (لكن) خليكم أذكياء ومتقولوش لحد (لا تقولوا لأحد) أنها فوتوشوب".

جو شو

وكان خلفان أعرب، أمس الأربعاء، عن الاستعداد لتقديم المساعدة في "كشف من اختطف" خاشقجي.

وفي سلسلة تغريدات عبر  "تويتر"، قال خلفان: "يمكننا تقديم المساعدة بكشف من اختطف خاشقجي في تركيا.. خبرتنا بكشف الموساد تمكننا من إظهار الحقيقة في غضون 48 ساعة".

وأضاف: "عندما أرى حيرة الأمن التركي في كشف غموض اختفاء خاشقجي وأقارنه بسرعة اكتشافنا للموساد، أقول: كم كان أمننا سريعاً واحترافياً في عمله".

ورأى خلفان أن "معرفة مكان خاشقجي ممكنة"، وقال: "طالما لم يعثر على جثته فجمال خاشقجي على قيد الحياة".

واعتبر أن "الأمن التركي يستطيع أن يحدد منذ أن اختفى خاشقجي إلى اليوم مؤشرات أولية قوية عن سير التحقيقات، لماذا يخفي ذلك؟".

ودافع خلفان عن السعودية، قائلاً: "عندما تقول المملكة إن خاشقجي غادر القنصلية فإنها لا تقول إلا الصدق. ابحثوا عمن اختطفه خارج القنصلية".

وأضاف: "تاريخياً، السعودية لها سياسة وعلاقة دولية خالية من العنتريات لأنها موطن ملوك وعرب أحشام".

مكة المكرمة