"داعش" يقتل 15 من "الحشد الشعبي" في هجوم غربي الموصل

نزال: هجوم الجانب الأيمن سوف يكون من محاور متعددة

نزال: هجوم الجانب الأيمن سوف يكون من محاور متعددة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-02-2017 الساعة 15:44
بغداد - الخليج أونلاين


قُتل 15 وأُصيب 12 آخرون من مليشيا الحشد الشعبي الشيعية، في هجوم شنه تنظيم الدولة، غربي مدينة الموصل.

وقال مهدي حسن الدراجي أحد مقاتلي مليشيا الحشد غربي الموصل، لـ"الأناضول": إن "العشرات من مسلحي تنظيم داعش شنوا في ساعة متأخرة من ليل الجمعة-السبت، هجوماً على عدة قرى جنوب غربي قضاء تلعفر (تبعد 60 كم عن الموصل)، مستخدمين السيارات المصفحة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الهاون".

وأضاف أن "قوات الحشد (بمساندة القوات الحكومية) تمكنت من إحباط الهجوم وقتل 44 مسلحاً وتدمير 5 سيارات مصفحة والاستيلاء على معدات قتالية متنوعة، وإرغام الآخرين على الفرار نحو المواقع التي ما يزال تنظيمهم يسيطر عليها مع جرحاهم الذين سقطوا خلال المواجهات"، بحسب زعمه.

اقرأ أيضاً :

بيل غيتس محذّراً: الإرهاب البيولوجي سيقتل مئات الآلاف

وتابع: "المواجهات أسفرت أيضاً عن مقتل 15 من قواتنا وإصابة 12 آخرين".

وفي سياق متصل، أكد الفريق الركن قاسم جاسم نزال، قائد الفرقة المدرعة التاسعة (بالجيش العراقي) البدء بعمليات الاستعداد النهائي لمعركة الجانب الغربي للموصل.

وقال نزال: إن "قادة الألوية والوحدات يشرفون بشكل ميداني على التحضير للمعركة، بمشاركة الفرقة المدرعة التاسعة التي تم تدعيمها بمئات المقاتلين الجدد وتجهيزهم بأسلحة متطورة".

وأوضح أن "مفارز (ورش) التصليح التابعة للواء المدرع 34 تواصل عمليات إصلاح العجلات (الآليات) القتالية والناقلات والدبابات التابعة للفرقة؛ بغرض تقليل الإصابات والخسائر بالمعدات في أثناء الهجوم على التنظيم، الذي يعتمد على العجلات المفخخة والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة".

وبيّن أن "الهجوم على مواقع (داعش) في الجانب الأيمن (الغربي) سوف يكون من محاور متعددة وبإسناد مباشر من قِبل طائرات التحالف الدولي؛ بغرض الإسراع في القضاء عليه وتقليل المعاناة بين صفوف المدنيين العزل".

وأعلنت الحكومة العراقية في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، استعادة السيطرة على مناطق الجانب الشرقي من الموصل من تنظيم الدولة، التي يسيطر عليها التنظيم منذ يونيو/حزيران 2014، وتتهيأ قواتها لاستعادة الجانب الغربي من المدينة.

مكة المكرمة