داود أوغلو: قصفنا قوات الاتحاد الديمقراطي مرتين بسوريا

أكد داود أوغلو أنه لا يمكن حل الأزمة السورية بمعزل عن تركيا

أكد داود أوغلو أنه لا يمكن حل الأزمة السورية بمعزل عن تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2015 الساعة 09:10
أنقرة - الخليج أونلاين


قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن الطائرات الحربية التركية قصفت مرتين قوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) (PYD) في سوريا.

وأضاف، خلال استضافته مساء الاثنين في بث مشترك بين قناتي A Haber و ATV التلفزيونيتين التركيتين: "لن نترك مصير حدودنا في أيدي أي دولة أخرى، وسبق لنا أن أخبرنا روسيا والولايات المتحدة أننا سنضرب قوات الاتحاد الديمقراطي في حال عبورها إلى غرب الفرات، وضربنا تلك القوات مرتين بالفعل".

وأكد داود أوغلو أنه لن يتم السماح بانتهاك حدود تركيا، مشيراً في هذا الإطار إلى إسقاط تركيا مروحية سورية العام الماضي، وإلى ضربها طائرة بدون طيار لدى اختراقها المجال الجوي التركي.

ولدى سؤاله عن رأيه فيما يقال من أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران فعالون في الملف السوري، في حين أن تركيا ليس لها دور، قال أوغلو إن من يقولون ذلك لا يتابعون الأخبار، مشيراً إلى لقاء وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو، الجمعة الماضي في فيينا، مع نظرائه الروسي والأمريكي والسعودي، وتدشينهم آلية رباعية للتعامل مع الأزمة السورية، وإلى وجود وزير الخارجية التركي حالياً في باريس للقاء وزراء خارجية 9 دول للحديث بشأن الأزمة السورية، كما سيلتقي وزير الخارجية التركي، الجمعة المقبل، نظراءه السعودي والروسي والإيراني.

وأكد رئيس الوزراء التركي أنه لا يمكن التوصل إلى حل للأزمة السورية بمعزل عن تركيا، مشيراً إلى أن لبلاده حدوداً يبلغ طولها 911 كيلومتراً مع سوريا، ولن تترك مصير تلك الحدود في أيدي أي دولة أخرى.

مكة المكرمة