دشتي ملاحق من "الإنتربول" الدولي.. بطلب من البحرين

عبد الحميد عباس حسين دشتي

عبد الحميد عباس حسين دشتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-03-2016 الساعة 13:53
المنامة - الخليج أونلاين


قال المحامي العام الأول بالبحرين، إن النيابة أسندت إلى المتهم عبد الحميد عباس حسين دشتي الكويتي الجنسية، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لأغراض غير مشروعة ودون ترخيص في البحرين، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الشرطة الدولية "الإنتربول".

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، قال عبد الرحمن السيد، المحامي العام الأول، إنه بمقتضى قانون العقوبات وقانون تنظيم جمع الأموال للأغراض العامة، تقرر إحالته وآخرين إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي قضت بجلستها المنعقدة بتاريخ 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015 غيابياً بمعاقبته بالحبس لمدة سنتين مع النفاذ.

وأضاف السيد أنه تنفيذاً لذلك الحكم فقد بادرت النيابة العامة في 7 يناير/ كانون الثاني 2016 بمخاطبة السلطة القضائية المختصة بدولة الكويت الشقيقة لاتخاذ إجراءاتها نحو إعلان ذلك الحكم إلى المحكوم عليه عبد الحميد دشتي، وما زالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلان الحكم.

وأشار المحامي العام الأول إلى أنه بمجرد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن المقررة بالقانون، سيصير الحكم نهائياً وستتخذ النيابة عندئذٍ إجراءاتها للقبض على المحكوم عليه تنفيذاً للحكم، وسيتم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الإنتربول.

مكة المكرمة