دول الحصار تطالب قطر بمقاطعة إيران وإغلاق الجزيرة والقاعدة التركية

دول الحصار تعرض مطالبها من قطر

دول الحصار تعرض مطالبها من قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-06-2017 الساعة 05:36
الدوحة - الخليج أونلاين


ذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن الدول التي تفرض حصاراً ومقاطعة على دولة قطر طلبت من الدوحة قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق قناة "الجزيرة" الفضائية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

وبحسب الوكالة؛ فإن الدول المحاصرة لقطر أمهلت الدوحة في رسالة المطالب 10 أيام فقط لتنفيذ المطالب، ومن ضمنها: "قطع العلاقات مع الإخوان المسلمين، والقاعدة، وتنظيم الدولة، وحزب الله، ومنظمات أخرى".

وذكرت مصادر لقناة الجزيرة، الليلة الماضية، أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من أجل رفع الحصار ووقف المقاطعة لقطر.

ونقلت القناة عن مصادرها أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب الدول المحاصرة لها، وذلك بعد ساعات من إبلاغ وزارة الخارجية الأمريكية الدول المحاصرة ضرورة أن تكون مطالبها قابلة للتطبيق.

وبعد منتصف ليل الخميس، أكّدت مصادر لقناة الجزيرة أن الكويت سلّمت قطر قائمة بمطالب الدول المحاصرة لها بعد 18 يوماً من فرض الحصار.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ "دعم الإرهاب"، في حين نفت الدوحة تلك الاتهامات.

وشدّدت قطر على أنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب"؛ تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

مكة المكرمة