دول الخليج استحوذت على 60% من صادرات الأسلحة البريطانية

حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة لدول الخليج بلغ 7.7 مليارات جنيه إسترليني

حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة لدول الخليج بلغ 7.7 مليارات جنيه إسترليني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-02-2017 الساعة 15:59
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، أن دول الخليج العربي استحوذت على 60% من المبيعات البريطانية في مختلف المجالات الدفاعية عام 2015.

ولفت آدم توماس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية، في حديث مع وكالة "وام" للأنباء الإماراتية، على هامش معرض "أيدكس 2017" في أبوظبي، إلى أن "حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة بلغت 7.7 مليارات جنيه إسترليني في ذلك العام".

وحول مشاركة بلاده في "أيدكس 2017"، أوضح توماس أن الجناح البريطاني يضم تحت مظلته 80 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية، لعرض وإظهار مجموعة من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الدفاع والقطاعات الأمنية، مع التركيز على المعدات الخاصة بحماية الحدود والمطارات والمرافق الحيوية.

وتشارك نحو 1235 شركة من 57 دولة، في أكبر معرض من نوعه للصناعات العسكرية في المنطقة.

اقرأ أيضاً :

ترامب يقرع طبول الحرب.. فهل تكون إيران ميدانه الأول؟

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية، أن حرص الشركات البريطانية على المشاركة في المعرض "يعكس مدى متانة وقوة العلاقات الحيوية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وأشار إلى أن معرض "أيدكس 2017" يشكل منصة حيوية هامة لعرض أحدث منتجات الصناعات الدفاعية البريطانية والتعريف بها، كما يشكل الحدث فرصة هامة للالتقاء بالشركاء من المنطقة والعالم.

ولفت توماس إلى أن كبريات الشركات الدفاعية من المملكة المتحدة، تعرض معدات ذات قدرة خاصة لشؤون الدفاع والأمن؛ تشمل تكنولوجيا دعم العمليات البرية والبحرية، ومراقبة الحدود والكشف عن الألغام البحرية، والتدابير المضادة للإشعاع الناجم عن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والنووية.

مكة المكرمة