دول الخليج تقدم 600 مليون دولار لمؤتمر مانحي سوريا

قدمت دولة قطر 100 مليون دولار أمريكي حسب ما جاء على لسان وزير خارجيتها

قدمت دولة قطر 100 مليون دولار أمريكي حسب ما جاء على لسان وزير خارجيتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-02-2016 الساعة 22:16
لندن - الخليج أونلاين


بلغت حصيلة المبالغ المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر المانحين لإغاثة سوريا الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أكثر من 600 مليون دولار.

حيث قدمت دولة قطر 100 مليون دولار أمريكي، حسب ما جاء على لسان الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني وزير الخارجية، خلال كلمة له أمام المؤتمر الرابع.

وتبرعت المملكة العربية السعودية بـ100 مليون دولار، في حين أعلنت الإمارات العربية المتحدة تبرعها بـ 137 مليون.

وأعلن وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، هذا الدعم خلال مؤتمر للمانحين في لندن، لمساعدة السوريين الذين أنهكتهم الحرب.

بدوره قال أمير الكويت الشيخ، صباح الأحمد الجابر الصباح، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، إن بلاده ستقدم خلال السنوات الثلاث المقبلة، 300 مليون دولار من المساعدات لسوريا.

واختتمت اليوم أعمال مؤتمر المانحين لسوريا الذي انطلق صباحاً في العاصمة البريطانية لندن، حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن المؤتمر جمع أكثر من 10 مليارات دولار لمساعدة اللاجئين السوريين.

وتخطت التبرعات في المؤتمر السقف المتوقع، وتتوزع على النحو التالي: 6 مليارات لهذا العام، و5 مليارات حتى العام 2020، وذلك وفقاً لرئيس الوزراء البريطاني.

وركز مؤتمر لندن بشكل خاص على الحاجة إلى تقديم تعليم للأطفال السوريين المشردين، وفرص عمل للبالغين، ما يعكس اعترافاً متنامياً بأن تداعيات الحرب في سوريا ستكون طويلة الأجل.

مكة المكرمة