ديلي بيست: إدارة ترامب تدرس فرض عقوبات على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3xNVm

وزارتا الخارجية والخزانة الأمريكيتان تدرسان فرض العقوبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 19:23
واشنطن - الخليج أونلاين

ذكرت صحيفة  "ديلي بيست" الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات على السعودية بسبب قضية جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الإدارة أن وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكيتين تدرسان فرض عقوبات مالية على الرياض، إذا ما ثبت تورطها في اغتيال خاشقجي.

واختفى خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده، يوم الثلاثاء (2 أكتوبر)، في مدينة إسطنبول التركية، وسط تقارير عن اغتياله من قبل فريق سعودي جاء بشكل خاص لهذه المهمّة بأوامر عليا من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الأمر الذي أثار غضباً عالمياً ومطالبات بفرض عقوبات على الرياض.

وكانت الرياض قد رفضت الاتّهامات لها بأنها تقف وراء عملية اختفاء أو حتى قتل خاشقجي، في وقت سرّبت فيه مصادر أمنية تركية تفاصيل واسعة، بعضها بالصوت والصورة، عمّا جرى داخل مبنى القنصلية السعودية.

وفي واشنطن طالب مشرّعون من كلا الحزبين بفرض عقوبات على السعودية إن ثبتت مسؤوليّتها عن اغتيال خاشقجي، وقال السيناتور ماركو روبيو، وهو جمهوري من ولاية فلوريدا، إنه إن ثبتت مسؤولية السعودية "فسيكون هناك ردّ من الكونغرس، ويوجد إجماع على ذلك، وسيكون الأمر سريعاً وسنذهب إلى أبعد حدٍّ".

وأطاحت التهديدات الأمريكية بسوق الأسهم السعودي، منذ الأحد الماضي، حيث هبط بأكثر من 10%.

وفي تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي قال إنه لا يستبعد تورّط الرياض في قضية اختفاء خاشقجي، متوعداً بأن واشنطن "لن تسكت عن ذلك".

مكة المكرمة