دي مستورا يلتقي المعلم بدمشق بعد يومين من بيان فيينا

تأتي زيارة دي ميستورا بعد يومين من لقاء دولي حول سوريا

تأتي زيارة دي ميستورا بعد يومين من لقاء دولي حول سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 15:39
القاهرة - الخليج أونلاين


التقى موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، صباح الأحد، في دمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وفق ما قال مكتبه في العاصمة السورية.

وأفاد مكتب دي ميستورا، وفقاً لما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، أن الموفد الدولي يلتقي حالياً المعلم وسيغادر دمشق غداً الاثنين، من دون أن يعطي تفاصيل حول الهدف من الزيارة.

وتأتي زيارة المبعوث الدولي بعد يومين من عقد لقاء دولي حول سوريا في فيينا انتهى بنقاط توافق، ولكن بخلاف كبير حول مستقبل بشار الأسد، على أن يعقد اجتماع جديد خلال أسبوعين، وفق ما أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة.

وذكرت صحيفة الوطن السورية، الموالية لنظام الأسد، أن دي ميستورا "سيضع القيادة السورية في أجواء ما دار خلال الاجتماع الذي استمر سبع ساعات في فيينا، وجمع ما سمي "مجموعة الاتصال من أجل حل الأزمة السورية" المكونة من 15 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة".

كذلك أشارت الصحيفة إلى أن زيارة دي ميستورا "تأتي في ظل الغموض حول مصير خطته للحل في سوريا وخاصة (مسألة) اللجان الأربعة"، لافتة إلى أن بيان فيينا لم يأت على ذكرها.

واقترح دي ميستورا في 29 يوليو/ تموز خطة جديدة للسلام، تتضمن تأليف أربعة "فرق عمل" بين السوريين لبحث المسائل الأكثر تعقيداً، والمتمثلة بـ"السلامة والحماية، ومكافحة الإرهاب، والقضايا السياسية والقانونية، وإعادة الإعمار".

ودعا اجتماع فيينا في بيان صدر الجمعة عن المشاركين فيه "الأمم المتحدة إلى جمع ممثلي الحكومة والمعارضة السورية من أجل عملية سياسية تؤدي إلى عملية انتقالية ذات صدقية وجامعة وغير طائفية يعقبها (وضع) دستور جديد وانتخابات".

مكة المكرمة
عاجل

البيرق: أهداف معدل البطالة في البرنامج الاقتصادي الجديد هي ألا يزيد عن 11.3٪ لعام 2018 و12.1٪ لعام 2019 و11.9٪ لعام 2020 و10.8٪ لعام 2021

عاجل

البيرق: نعمل على استكمال الجرد العقاري عن طريق إنشاء نظام تقييم العقارات