رؤساء في الحج لهذا الموسم.. والمالديفي أول الواصلين

البشير في الحج للعام الثاني على التوالي

البشير في الحج للعام الثاني على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 18:57
إياد نصر - الخليج أونلاين


إلى جانب أكثر من مليوني مسلم يتوافدون إلى البقاع الطاهرة بمكة المكرمة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، يحرص عدد من رؤساء الدول على أداء فريضة الحج.

وفيما أدى 5 رؤساء الحج العام الماضي، وصل إلى السعودية حتى اليوم ثلاثة رؤساء لأداء الحج، وسط توقعات بتزايد عدد الرؤساء الذين سيؤدون الحج خلال الأيام القادمة.

حيث وصل رئيس الصومال حسن شيخ محمود إلى جدة مساء اليوم في زيارة للمملكة لأداء فريضة الحج، بعد ساعات من وصول الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، إلى مدينة جدة، في زيارة للمملكة لأداء مناسك الحج، للعام الثاني على التوالي.

ويأتي أداء البشير للحج بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية لتغيير مفصل ركبته اليسرى بأحد مستشفيات الخرطوم، وكان أول ظهور له في لقاء عام يوم السبت الماضي، حينما خاطب اجتماعاً لحزب المؤتمر الوطني الحاكم الذي يرأسه.

وكان البشير قد أجرى في مايو/ أيار الماضي عملية مماثلة لتغيير مفصل ركبته اليمنى في المستشفى ذاته، وعاد لمباشرة مهامه في القصر الرئاسي بعد أكثر من شهر، لكنه كان يؤدي بعض مهامه من مقر إقامته بالقيادة العامة للجيش وسط الخرطوم.

وكان أول الرؤساء الواصلين لأداء الحج هذا العام، الرئيس المالديفي عبد الله يمين عبد القيوم.

وفي مستهل زيارته لأداء الحج، قام الرئيس المالديفي، يوم السبت الماضي، بزيارة إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه.

وأدى 5 رؤساء دول عربية وإسلامية الحج، العام الماضي، هم الرئيس التركي السابق عبد الله غل، والباكستاني ممنون حسين، والسوداني عمر البشير، ورئيس غينيا بيساو مانويل ناماجو، والموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ويعد موسم الحج فرصة لعقد لقاءات مهمة بين بعض القادة والسياسيين في العالم العربي والإسلامي.

مكة المكرمة