رئيس الأركان الإماراتي يبحث التعاون العسكري مع نظيره البريطاني

جانب من لقاء المسؤولين العسكريين

جانب من لقاء المسؤولين العسكريين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 08:31
أبوظبي - الخليج أونلاين


بحث الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، مع نظيره البريطاني الفريق أول سير ستيوارت بيتش، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العسكرية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

جاء ذلك خلال استقبال الرميثي للمسؤول العسكري البريطاني في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، أمس الخميس، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وحضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة بدولة الإمارات، والوفد المرافق لرئيس الأركان البريطاني.

والشهر الماضي، اتفق قادة دول الخليج وبريطانيا خلال القمة الخليجية - البريطانية التي جمعت قادة دول الخليج مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، في البحرين، على إطلاق شراكة استراتيجية بين الجانبين لتعزيز علاقات أوثق في المجالات كافة، ومن ضمنها السياسية والدفاعية والأمنية والتجارية.

اقرأ أيضاً:

الإمارات: نتصدى "للإرهاب" على مستوى وطني وضمن تحالف دولي

وآنذاك، أعرب الجانبان، في بيان، عن التزامهما أيضاً "بتعزيز الروابط بينهما من خلال المساعدة الفنية والتعاون والتدريب في المجال الأمني والدفاعي"، كما أكد الطرفان معارضتهما "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، وقالوا إنهم "سيعملون معاً للتصدي لهذه الأنشطة".

وزار المسؤول البريطاني واحة الكرامة بأبوظبي، يرافقه الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.

واستمع إلى "شرح مفصل عن الواحة ومرافقها التي ترمز إلى بطولات أبناء دولة الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن أمن الوطن واستقراره والحفاظ على رفعته".

مكة المكرمة