رئيس الإمارات يعزي بضحايا طهران

وصف خليفة في برقيته لروحاني هجوم طهران بـ"الجريمة"

وصف خليفة في برقيته لروحاني هجوم طهران بـ"الجريمة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 13:32
أبوظبي - الخليج أونلاين


بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس، ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، في الهجمات التي استهدفت العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، وصف خليفة في برقيته لروحاني، هجمات طهران التي استهدفت البرلمان الإيراني، وضريح الإمام الخميني وخلفت 13 قتيلاً، بـ"الجريمة المروعة".

وعبَّر الرئيس الإماراتي في البرقية التي اهتمت بها وكالة رويترز العالمية وأبرزتها؛ لحساسية توقيتها، عن خالص تعازيه لـ"الشعب الإيراني وأُسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى"، مؤكداً "موقف دولة الإمارات الثابت تجاه هذه الجريمة التي استهدفت السلم الاجتماعي والمدنيين الأبرياء".

اقرأ أيضاً:

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

يشار إلى أن منطقة الخليج العربي تعيش أزمة سياسية ودبلوماسية غير مسبوقة، بعد أن أعلنت السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، فجر الاثنين الماضي، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بعد اتهام الدوحة بالتحالف مع إيران على حساب الأمن القومي للخليج.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

جدير بالإشارة إلى أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لإيران، حيث تُقدر الاستثمارات الإيرانية في الإمارات بنحو 300 مليار دولار، كما بلغت قيمة التجارة الإيرانية-الإماراتية بنحو 22 مليار دولار في عام 2015.

مكة المكرمة