رئيس الوزراء اللبناني يلوح بالاستقالة بسبب النفايات

رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام

رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-03-2016 الساعة 18:32
بيروت - الخليج أونلاين


لوح رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، الخميس، بالاستقالة في حال عدم توصل حكومته إلى إيجاد حل لملف النفايات في غضون أيام.

وأعلن سلام، في كلمة له خلال الجلسة العادية لمجلس الوزراء اللبناني، أنه لن يوجه دعوة إلى عقد جلسة للمجلس الأسبوع المقبل إذا لم يحل موضوع النفايات، قائلاً: "إنه في حال عدم التوصل إلى مخرج خلال أيام فإنه سيعلن فشل الحكومة، وبالتالي عدم وجود مبرر لاستمرارها".

وعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، آخر ما توصلت إليه جهود اللجنة الوزارية المختصة بمعالجة ملف النفايات الصلبة، معرباً عن أمله في التوصل خلال أيام إلى تسوية لهذه المشكلة.

ونفى "ما تردد في وسائل الإعلام عن وجود فكرة لتعليق عمل مجلس الوزراء"، موضحاً أن الأمر أبعد من مجرد تعليق للعمل الحكومي ويتعلق بوجود الحكومة نفسها وجدواها.

وجدد سلام خلال الاجتماع، دعوته إلى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، معرباً عن "أمله في أن تنتهي جلسة الانتخاب المقبلة، التي دعت إليها رئاسة مجلس النواب اللبناني، إلى ملء الفراغ الرئاسي في لبنان".

يشار إلى أن لبنان يشهد أزمة نفايات منذ الصيف الماضي مع تكدس القمامة في الشوارع، بعد فشل تنفيذ الخطط الوزارية لحلها "خطة المطامر، وخطة ترحيل النفايات".

مكة المكرمة