رئيس "تويتر" يرد على تغريدة لروحاني: ليتمتع بها شعب إيران

تابع تغريدة روحاني 258 ألف شخص على تويتر

تابع تغريدة روحاني 258 ألف شخص على تويتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-09-2014 الساعة 19:42
نيويورك- الخليج أونلاين


كتب الرئيس التنفيذي لموقع "تويتر"، ديك كوستول، تغريدة من 21 كلمة، مخاطباً فيها الرئيس الإيراني حسن روحاني: "كنا نحب أن يتمتع بها الشعب الإيراني أيضاً"، وذلك بعد نشر روحاني لكلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس، على شكل تغريدات متتابعة.

وتابع تغريدة روحاني أكثر من 258 ألف شخص على تويتر، في حين أن تغريدة ديك كوستول بلغ عدد متابعيها أكثر من مليون و250 ألف شخص على حساب تويتر.

ديك كوستول الذي تولى منصبه في الموقع منذ 4 سنوات، اطلع عشرات الملايين على تغريدته التي لم تلق أي إجابة من الرئيس روحاني إلى الآن، إذ خاطبه قائلاً: "السيد الرئيس، تمتع بتغريداتك من الأمم المتحدة، كنا نحب أن يتمتع بها الشعب الإيراني أيضاً، متى سيكون ذلك؟".

وكان الرئيس الإيراني، الموجود منذ الاثنين الماضي في نيويورك، ألقى كلمته، أول من أمس الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكتب سلسلة تغريدات في الأيام الأربعة الماضية.

وتم نشر تغريدات روحاني على حساباته في مواقع التواصل "تويتر" باللغة الإنجليزية المعروف باسمه والمحظور على الإيرانيين @HassanRouhani.

كما نشر التغريدات نفسها في حساب آخر له في "تويتر" أيضاً، وهو باسم Rouhani_ir@ بالفارسية، ويتابعه فيه 97 ألفاً و300 متابع، معظمهم إيرانيون يقيمون خارج بلادهم، بسبب أن "تويتر" محظور في إيران منذ أن بدأت ثورات "الربيع العربي" تعصف بأرجاء المنطقة.

وكانت إيران حظرت مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" و"واتساب" وكذلك "يوتيوب" وخدمة "الفايبر" ومعه "إنستغرام"، وغيرها من مواقع أخبار حُظرت على مراحل في السنوات الأخيرة.

وكان مدير "تويتر" جاك دورسي قد وجه لروحاني تغريدة في أكتوبر/ تشرين الثاني العام الماضي سأله فيها: "هل يمكن للمواطنين في إيران قراءة تعليقك؟"، فغرد الرئيس الإيراني من حسابه في الموقع، مجيباً: "سنعمل على أن يتمكن الإيرانيون من حقهم في الوصول إلى جميع المعلومات عبر العالم"، في حين تمنى دورسي في تغريدة ثانية بأن يتحقق الحلم، قائلاً: "أبلغونا بما يمكن أن نساعد به ليصبح ذلك حقيقة".

مكة المكرمة