رئيس وزراء فرنسا: تنظيم "الدولة" تقدم بتواطؤ من الأسد

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فال

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 20:13
باريس - الخليج أونلاين


اتهم رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، رئيس النظام السوري بشار الأسد بالتواطؤ في تقدم تنظيم "الدولة" الذي يضم بين صفوفه 30 ألف مقاتل.

وقال فالس، في كلمة له أمام مجلس النواب الفرنسي، اليوم الأربعاء: "لن نكون شركاء لبشار الأسد في قتال داعش"، في إشارة، على ما يبدو، إلى رفض فرنسا المشاركة بقوات برية في الحرب على تنظيم "الدولة".

وشدد رئيس الوزراء الفرنسي على أن بلاده ستكون ضمن التحالف الدولي إلى أن يستطيع الجيش العراقي إحكام سيطرته على الأرض ضد تنظيم "الدولة"، لكنه أكد أنهم لن يشاركوا بقوات برية، مذّكراً بأن فرنسا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وأنها ستوفي بمسؤوليتها الملقاة على عاتقها بهذا الصدد.

وأشار فالس إلى أن الأمن القومي لأوروبا وفرنسا، في السنوات الأخيرة، معرض لتهديد كبير، لم يحدث سابقاً، لافتاً إلى أن التنظيم لن يبقى في العراق فقط، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم لذلك البلد.

وكان بيان صادر عن قصر الإليزيه، الجمعة الماضي، كشف أنه "عند الساعة (9:40) من صباح (الجمعة) قامت مقاتلات من طراز رافال الفرنسية بتنفيذ أول ضربة جوية ضد (داعش) في العراق، مستهدفة مخزنا لوجستياً تابعاً للتنظيم شمال شرقي العراق".

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، استبعد إرسال قوات برية إلى العراق في إطار الحرب على "الدولة".

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية