رفسنجاني يلغي زيارته للسعودية احتجاجاً على "عاصفة الحزم"

رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي أكبر هاشمي رفسنجاني

رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي أكبر هاشمي رفسنجاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 13:37
طهران - الخليج أونلاين


أعلن المستشار البرلماني لرئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، أن علي أكبر هاشمي رفسنجاني ألغى زيارته للمملكة العربية السعودية؛ احتجاجاً على قيادة المملكة لتحالف "عاصفة الحزم" لضرب مواقع للحوثيين على إثر دعوة وجهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي؛ لإنقاذ اليمن.

وقال قدرة الله علي خاني في تصريح صحفي، الأحد، رداً على سؤال حول موقف هاشمي رفسنجاني من قيادة السعودية لـ"عاصفة الحزم": "لقد أدان الشيخ خلال لقائه بعض المسؤولين يوم أمس (السبت) الهجوم السعودي على اليمن".

ورداً على سؤال آخر إن كانت زيارة رفسنجاني إلى السعودية ستتم أم ستُلغى؛ بسبب "عاصفة الحزم"، قال علي خاني: "نعم، ستُلغى هذه الزيارة"، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وكان مقرراً زيارة علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إلى المملكة العربية السعودية، دون تحديد موعد لها، لكن إيران تعتبر شن غارات على مواقع الحوثيين وموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تدخلاً في شؤون البلدان الداخلية الأخرى، وفق تصريحات إيرانية.

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة