روسيا: أوقفنا غاراتنا ضد الفصائل "التي التزمت الهدنة" بسوريا

دخلت الهدنة في الأراضي السورية حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف الليلة الماضية

دخلت الهدنة في الأراضي السورية حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف الليلة الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-02-2016 الساعة 13:10
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت روسيا، التي بدأت تدخلاً عسكرياً جوياً لمصلحة قوات الأسد قبل 4 أشهر، وقف طلعاتها الجوية في الأجواء السورية، اليوم السبت، التزاماً باتفاق وقف الأعمال العدائية الذي توصلت إليه مع الجانب الأمريكي، وتبناه مجلس الأمن الدولي، الجمعة.

ودخلت الهدنة في الأراضي السورية حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف الليلة الماضية، وبينما أكد مراقبون الهدوء النسبي الذي ساد الجبهات، وتوقف تحليق الطائرات، ذكر شهود عيان ووسائل إعلام أن خروقات شابت وقف الأعمال العدائية في عدد من المدن والبلدات.

وقال سيرجي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة الروسية، يوم السبت، إن روسيا علقت الضربات الجوية في "منطقة خضراء" في سوريا تنفيذاً لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وفسر رودسكوي عبارة "منطقة خضراء" بقوله للصحفيين: "بعبارة أخرى (عُلقت الضربات) ضد المناطق والجماعات المسلحة التي أرسلت لنا مقترحات لوقف إطلاق النار"، علماً بأن الاتفاق الذي صاغته موسكو وواشنطن يشمل جميع الأطراف المقاتلة في سوريا ويستثني تنظيم "الدولة" وجبهة النصرة، والجماعات الأخرى المصنفة على لوائح الأمم المتحدة للإرهاب.

كما كشف رودسكوي عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت مركزاً في عمان لمتابعة الهدنة، على غرار المركز الروسي في قاعدة حميميم في اللاذقية.

وأضاف رودسكوي: "ممثلون عن وزارة الدفاع يعملون مع الوفد الروسي في جنيف لتسهيل التفاعل بين المراكز في حميميم وعمان وموسكو وواشنطن، وكذلك نظمت جنيف خطاً ساخناً للاتصالات".

مكة المكرمة
عاجل

شبكة سي إن إن تنقل عن مصدر اطلع على ترجمة للتسجيل الصوتي لمقتل خاشقجي تفاصيل من الدقائق الأخيرة لقتله

عاجل

سي إن إن: تفاصيل التسجيل تشير لمكالمات هاتفية لشخصيات عليا بالرياض لاطلاعها على تطور عملية القتل

عاجل

سي إن إن: مساعدون بمكتب عضو بمجلس الشيوخ أكدوا أن التفاصيل المذكورة دقيقة ومتطابقة مع إفادة مديرة CIA

عاجل

سي إن إن: التسجيل الصوتي الأخير لخاشقجي أظهر استغاثته قائلاً: لا أستطيع التنفس