روسيا تجرب أسلحتها الجديدة بحربها في سوريا وتؤكد فاعليتها

مقاتلة "ميغ 29" الروسية

مقاتلة "ميغ 29" الروسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-02-2017 الساعة 08:53
القاهرة - الخليج أونلاين


تستغل روسيا حربها الداعمة لنظام الأسد في سوريا باختبار ترسانة أسلحتها الجديدة، ومدى فاعليتها ونجاعتها، وهو ما أعلنه (ضمناً) قائد السرب التابع للفوج المئة من سلاح الجو الروسي، بقوله إن مقاتلات "ميغ 29" و"سو 33" أثبتت فاعليتها أثناء عملية محاربة ما زعم أنه "الإرهاب" في سوريا.

وقال كيريل ريفياكين، قائد السرب، أثناء لقاء جمع الرئيس فلاديمير بوتين مع ضباط الأسطول الشمالي للبحرية الروسية، الخميس: "في الواقع، تم استخدام مقاتلاتنا الجديدة من طراز "ميغ 29" في أثناء هذه العملية البعيدة في ظروف حربية لتنفيذ مهام شن ضربات جوية ضد مواقع على الأرض".

اقرأ أيضاً :

مصدر مطّلع: رياض حجاب غير راضٍ عن مباحثات جنيف 4

واستخدمت في سوريا أحدث النماذج لمقاتلات "ميغ 29" المزودة بتقنية توجيه النيران، إضافة إلى "أول اختبار" لطائرات "سو 33" التي تهبط على سطح حاملة الطائرات في ظروف القتال الحقيقي، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأضاف ريفياكين أن سلاح الجو الروسي اختبر أيضاً مروحيات من طراز "كا 52" (التمساح) في سوريا، مشيراً إلى أن هذه المروحيات "حققت التوقعات منها، خاصة، فيما يتعلق بحماية السفن".

وشدد على أن سهولة استخدام المعدات العسكرية، والموثوقية والدقة، خلال القتال "تثبت أن قطاع الصناعات الدفاعية العسكرية الروسي متطور بصورة ممتازة وينتج أفضل المعدات العسكرية".

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع عدد قتلى الحرس الثوري إلى 9 عسكريين على الأقل في هجوم الأهواز