روسيا تجري مناورات بحرية بين سواحل الجزائر وإيطاليا

السفن المتجهة إلى سوريا هي التي ستجري المناورات (صورة تعبيرية)

السفن المتجهة إلى سوريا هي التي ستجري المناورات (صورة تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 12:50
موسكو - الخليج أونلاين


تجري السفن الحربية الروسية المبحرة إلى سوريا مناورات عسكرية في المياه الممتدة بين شرق الجزائر وسردينيا الإيطالية مطلع الشهر المقبل، على ما نقلت "روسيا اليوم" عن مصادر غربية لم تحددها.

ومنتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري أعلنت موسكو عن إرسالها أكبر أسطول بحري إلى الشواطئ السورية، تتقدمه حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف".

ونقلت تلك المصادر، عن بيانات الملاحة الدولية، أن مجموعة السفن الروسية التي تتقدمها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" تبحر في الوقت الراهن بمحاذاة السواحل الجزائرية، قاصدة الحوض الشرقي للمتوسط.

ويتوقع أن تجري السفن الروسية مناوراتها في المياه الممتدة بين شرق الجزائر وسردينيا الإيطالية، في الثالث من الشهر المقبل اعتباراً من الساعة الـ6 صباحاً وحتى الـ4 من بعد ظهر اليوم نفسه بتوقيت غرينتش، بحسب ما نقل الموقع الروسي.

اقرأ أيضاً :

"جيش الفتح" يعلن حظر التجول في مناطق النظام بحلب

ونقلت صحف بريطانية عن مصادر في الأسطول البريطاني، أن ثلاث غواصات ضاربة التحقت بمجموعة السفن الروسية التي عبرت المانش مؤخراً قاصدة الساحل السوري.

ونقلت عن مصادرها في الأسطول البريطاني أن لندن سجلت الأسبوع الماضي دخول غواصتين ذريتين متعددتي الأغراض، وثالثة تعمل بالديزل، مياه الأطلسي قادمة من قاعدة أسطول الشمال في مورمانسك شمالي روسيا، وأن جميع الغواصات المذكورة مزودة بصواريخ مجنحة.

وأكدت المصادر البريطانية أن الغواصات الروسية الثلاث التقت بمجموعة السفن الروسية، وأنها تبحر في الوقت الراهن بمحاذاة سواحل شمال أفريقيا على المتوسط.

وأشارت إلى أن "مجموعة السفن الروسية سوف تستخدم الغواصات الثلاث المذكورة لضرب الأهداف في سوريا بالصواريخ المجنحة التي تحملها".

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: خاشقجي قال عن القحطاني وآل الشيخ إنهما دمويان جداً والناس يخافون منهما

عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا