روسيا ترسل خبراء أمنيين لتقييم الأمن في المطارات المصرية

أركادلي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي

أركادلي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-11-2015 الساعة 19:45
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت الحكومة الروسية، الأحد، أنها بصدد إرسال ثلاث مجموعات من خبراء الطيران والأمن إلى مصر، لتقييم الوضع الأمني في المطارات المصرية.

وقال أركادلي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي، إن مجموعات الخبراء المتجهة إلى القاهرة، تشمل ممثلين عن سلطات الطيران وأجهزة الأمن.

ونقل عنه قوله، الأحد، في مؤتمر صحفي في مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو: "أستطيع القول إن أول مجموعة خبراء غادرت بالفعل إلى مصر لإجراء تقويم أمني في المطارات المصرية، وسوف يجرى الخبراء التقويم خلال الأيام القليلة المقبلة مع زملائهم المصريين".

ويستهدف التقييم، حسب المسؤول الروسي، تحديد مستوى الأمن في المطارات المصرية، مبيناً أنه "سيتم تقديم توصيات بشأن إجراءات أمنية إضافية في المطارات المصرية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قبل توصيات جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بضرورة تعليق رحلات الطيران المدني الروسية إلى مصر.

من جهة أخرى كانت تقارير قد أشارت في وقت سابق إلى وجود اتفاقات بشأن صفقات سلاح روسية لمصر، غير أنه لم يصدر تأكيد رسمي من أي من البلدين في هذا الشأن.

وتجري موسكو والقاهرة حالياً مباحثات لتزويد مصر بنظامي "Antey-2500" و"BUK" للدفاع الجوي، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء آر آي إيه الروسية عن سيرغي تشيميزوف، الرئيس التنفيذي لمؤسسة روستيك الروسية الحكومية لتنصيع السلاح.

مكة المكرمة