روسيا ترسل 93 طائرة لإجلاء رعاياها من مصر على يومين

أطفال روس بانتظار رحلة طيران في مطار بمصر

أطفال روس بانتظار رحلة طيران في مطار بمصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 19:20
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت السلطات الروسية، عزمها إرسال 93 طائرة فارغة إلى مصر، لنقل السياح الموجودين هناك إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء، منها 46 ستصل اليوم السبت، فيما تصل البقية غداً الأحد.

وقالت الوكالة الفدرالية المكلفة بالنقل الجوي، في بيان: سيتم إرسال "ثلاثين طائرة من شركات الطيران الروسية من دون ركاب إلى الغردقة و14 طائرة إلى شرم الشيخ"، المنتجعين السياحيين على البحر الأحمر حيث ما يزال هناك نحو 78 ألف سائح روسي، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء، اليوم السبت، عن مديرة جمعية وكلاء السياحة الروس مايا لوميدزه قولها، إن 46 طائرة يجب أن تطير إلى شرم الشيخ والغردقة اليوم لنقل السائحين الروس إلى الوطن، في حين تنطلق 47 طائرة أخرى إلى مصر غداً.

ونبهت المسؤولة السياحية إلى أن روسيا لا تقوم بإجلاء السائحين وإنما توفر الطائرات لنقل من أكملوا الرحلات السياحية إلى الوطن.

وعلقت روسيا رحلاتها المنتظمة إلى مصر منذ مساء أمس حتى كشف أسباب حادث الطيران الذي أودى بحياة 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى روسيا من شرم الشيخ.

وأبلغ وزير السياحة الروسي أوليغ سافونوف، الصحفيين اليوم أن نحو 79 ألفاً من مواطني روسيا موجودون في المنتجعات المصرية الآن.

مكة المكرمة