ريفي: حكومة لبنان باتت مطية لحزب الله وعليها الاستقالة

بين ريفي أن استقالة الحكومة يرفع الغطاء عن حزب الله الذي يحاول بناء دويلة

بين ريفي أن استقالة الحكومة يرفع الغطاء عن حزب الله الذي يحاول بناء دويلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-03-2016 الساعة 23:14
بيروت - الخليج أونلاين


دعا وزير العدل اللبناني المستقيل، أشرف ريفي إلى وقف الحوار مع حزب الله، كما دعا الحكومة اللبنانية إلى "الاستقالة" قائلاً إنها باتت "مطية لحزب الله".

كما استغرب ريفي في حديث له مع قناة "الجزيرة"، مساء الأربعاء، عدم انخراط وزير الداخلية اللبناني في الإجماع العربي، بأن حزب الله "مليشيا إرهابية".

وبين أن "استقالة الحكومة يرفع الغطاء عن حزب الله، الذي يحاول بناء دويلة على حساب الدولة اللبنانية"، موضحاً أن "إيران لا تريد أن تجري انتخابات رئاسية في لبنان، وأن الغياب العربي ساهم في أن يصبح لبنان في يد إيران".

وطالب وزير العدل اللبناني المستقيل، بـ "عاصفة حزم لبنانية"، مؤكداً أن "نصف اللبنانيين سيكونون جاهزين لإعلان عصيان مدني".

وأشار ريفي إلى أن "الحكومة اللبنانية غير متواطئة مع حزب الله، لكنها عاجزة عن مواجهته"، مبيناً أن "تصفية قادة المقاومة من كافة التيارات، كان هدفها ألا يبقى مقاوم إلا من تيار واحد".

وأعلن وزير العدل اللبناني، اللواء أشرف ريفي، الشهر الماضي، استقالته من الحكومة، مشيراً إلى أنه على "عهد شهيد لبنان الرئيس رفيق الحريري وشهداء ثورة الأرز"، في إعادة الصراع إلى مربع رفض نفوذ طهران التي تسعى لتحويل لبنان إلى مستعمرة إيرانية.

وأدى صعود الموجة الطائفيّة الإيرانية ومليشيات حزب الله في لبنان، بالسعودية إلى الإعلان عن وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي البالغة 4 مليارات دولار؛ بسبب ما أسمتها المواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع علاقات المملكة، وذلك بعد مراجعات لمصالح الرياض مع بيروت، وأيدتها في ذلك كل من الإمارات والبحرين.

وأعلن وزراء الداخلية العرب مساء الأربعاء، مليشيا حزب الله اللبنانية، "جماعة إرهابية"، واتهموها بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، في حين تحفظ العراق ولبنان على ذلك.

وانضمت الدول العربية إلى مجلس التعاون الخليجي في اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم في تونس: "ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية".

مكة المكرمة