زعماء ووفود يصلون حفر الباطن لحضور ختام "رعد الشمال"

المناورات تجري بمشاركة قواتٍ من 20 دولة

المناورات تجري بمشاركة قواتٍ من 20 دولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-03-2016 الساعة 21:02
الرياض - الخليج أونلاين


بدأ قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في مناورات "رعد الشمال"، التوافد إلى منطقة حفر الباطن شمالي السعودية، الأربعاء؛ ليشهدوا المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" والعرض العسكري الذي سيجري الخميس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنه وصل حفر الباطن، الأربعاء، كل من رؤساء مصر عبد الفتاح السيسي، والسودان عمر حسن البشير، وجيبوتي إسماعيل عمر جيله، وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز، وتشاد إدريس ديبي إنتو، وجمهورية القمر المتحدة إكليل ظنين، والسنغال ماكي صال.

كما وصل أيضاً، كل من رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، ورئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف، يرافقه قائد جيش بلاده الفريق أول رحيل شريف، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.

ووصل كذلك إلى حفر الباطن، كل من وزير الدفاع والأمن الوطني المالديفي آدم شريف، وقائد القوات المسلحة الماليزي ذو الكلفي محمد زين، ورئيس هيئة الأركان الموريتاني الفريق الشيخ الغزواني، وقائد القوات المسلحة في بروناي اللواء بهين محمد تاويه.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، سيتوجه إلى السعودية صباح الخميس؛ لحضور الحدث نفسه، الذي سيقام في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن.

وفي إطار الاستعداد للمناورات الختامية، تفقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأربعاء، القوات المشاركة في تمرين "رعد الشمال".

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وصل في وقت سابق إلى حفر الباطن، ليرعى الحفل والتمرين الختامي لـ"رعد الشمال".

يُذكر أن مناورات "رعد الشمال" انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير/شباط الماضي، وتستمر حتى 10 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

مكة المكرمة