سفراء دول الخليج يشاركون قطر احتفالاتها بيومها الوطني

السفراء شهدوا الحفل الذي قدمت خلاله فرقة إماراتية تراثية أهازيج تمجد الوحدة وحب الوطن

السفراء شهدوا الحفل الذي قدمت خلاله فرقة إماراتية تراثية أهازيج تمجد الوحدة وحب الوطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 09:06
الدوحة - الخليج أونلاين


شارك سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، مساء الأربعاء، في احتفالات قطر بعيدها الوطني والذي يقام في خيمة "درب الساعي"، حيث شهد الحفل الذي قدمت خلاله فرقة إماراتية تراثية أهازيج تمجد الوحدة وحب الوطن، وسط تفاعل لافت للجماهير التي ملأت فضاء الخيمة.

وقال عبد الله العيفان سفير المملكة العربية السعودية: "نحن نعيش هذه الأيام فرحة غامرة، حيث نحتفل مع إخوتنا في دولة قطر الشقيقة بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، وهي الاحتفالات باليوم الوطني، ولا شك أن مشاركتنا إخوتنا هذه الفرحة هو أمر طبيعي وهو أمر تتشارك فيه كافة شعوب الخليج عند حلول مثل هاته المناسبة الوطنية في دولهم".

وأضاف: "ما نشاهده في درب الساعي من فعاليات تراثية وترفيهية وتعليمية وتربوية، جهد مشكور تقوم به حكومة دولة قطر حرصا على نشر المعرفة والثقافة الشعبية والإنتماء الوطني، لأبناء الجيل الجديد الذي ربما لم يعاصر الكثير من الفعاليات والأمور التراثية".

من جهته أعرب متعب المطوطح سفير دولة الكويت لدى الدوحة، عن سعادته للوجود في درب الساعي، بالقول: "كل عام هناك شيء جديد وتقدم جديد وهذه فكرة أكثر من رائعة، إن الأمر يدعو للفخر".

كما أكد السفير الإماراتي صالح العامري على "أن فرحة قطر في يومها الوطني هي فرحة لأهل الخليج كلهم، فهي دولة شقيقة وجارة وعزيزة وغالية علينا، وهذا يوم وطني بالنسبة لنا، ونحن لا نعتبر أنفسنا غير وأهل قطر غير، نحن لُحمة واحدة".

من جهته شدد وحيد مبارك سيار سفير مملكة البحرين على "أن اليوم الوطني لدولة قطر والعيد الوطني لمملكة البحرين هو عيد واحد، فنحن الإخوة الخليجيون، وهذه الأفراح والأعياد هي لكل الخليج، ونسأل العلي القدير أن يديم الأفراح والأعياد في الخليج كله، ونتمنى التقدم والازدهار والنمو لإخواننا في قطر".

وقال محمد الوهيبي سفير سلطنة عمان: "إن هذه مناسبة وطنية واحدة، ونتشرف بحضور جزء من هذه الاحتفالية الرائعة في درب الساعي، والتي تحمل في طياتها كثيراً من الرموز المشتركة، فيما يتعلق بالبيئة والتراث المشترك، ونحن نعيش عبق الماضي الذي نتقاسمه جميعاً في هذه المنطقة".

وقال السيد عادل البوعينين مدير عام دولفين للطاقة، بدوره: "إننا بالتعاون مع قطر للبترول وبالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في قطر، شاركنا بشيء بسيط لنؤكد التلاحم وأننا على قلب واحد ونبقى متواصلين دائماً مع بعضنا البعض".

وحول مشاركة فرقة تراثية إماراتية في احتفالات قطر بعيدها الوطني، قال حسن العجمي المشرف العام على فعاليات درب الساعي: "إن هذه الفعالية المهمة تدل على مدى الترابط والتكاتف بين دول الخليج والشعب الخليجي، وإن الفرقة الإماراتية التي ألهبت حماس الجماهير، عبرت عن تكاتف وتلاحم الدول الخليجية في النصوص التي قدمتها".

يشار إلى أن فعاليات درب الساعي تقام هذا العام تحت شعار "وعاملت أنا بالصدق والنصح والنقا" ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني وتتواصل حتى يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

مكة المكرمة