سفير "إسرائيل" الجديد في عمّان يقدم أوراق اعتماده لملك الأردن

الرابط المختصرhttp://cli.re/g4de78

السفير الإسرائيلي الجديد يسلم أوراق اعتماده للملك عبد الله الثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 11:58
عمّان - الخليج أونلاين

أعلن المتحدث باسم رئاسة وزراء الاحتلال، أوفير جندلمان، أن السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن، أمير فايسبرود، قدم أوراق اعتماده إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمّان.

وقال جندلمان، في بيان له أمس الأحد: "ألف مبروك لسفيرنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية سعادة السفير أمير فايسبرود، الذي قدَّم اليوم أوراق اعتماده إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني".

وتم تعيين السفير فايسبرود خلفاً للسفيرة الإسرائيلية السابقة في عمّان، عينات شلاين، بعد أن أُجبرت على ترك منصبها عقب حادثة السفارة وإغلاقها في يوليو الماضي، بعد إطلاق حارس بالسفارة النار على أردنيَّين وقتلهما.

 

 

وأدَّت هذه الحادثة إلى توتّر العلاقات بين الأردن وتل أبيب، وحدوث جدل في الشارع الأردني، وخروج العديد من التظاهرات المطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان.

وبعدها، أعربت "إسرائيل" للأردن عن أسفها لوقوع الحادث، ودفعت تعويضات لذوي القتيلين. كما تعهدت بإجراء تحقيق مستفيض مع الحارس مُطلِق النار.

وشغل السفير فايسبرود منصب رئيس قسم الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية، وكان المتحدث باسم السفارة في عمّان عدة سنوات، ويتقن اللغة العربية.

مكة المكرمة