سفير السعودية في بيروت: قد تتوقف رحلاتنا الجوية إلى لبنان

عسيري: طائرات السعودية كانت في بيروت حتى الخميس

عسيري: طائرات السعودية كانت في بيروت حتى الخميس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-02-2016 الساعة 17:44
بيروت - الخليج أونلاين


أكد سفير المملكة العربية السعودية في بيروت، علي عواض عسيري، أنه ليس لديهم في السفارة أي توجيهات لإيقاف رحلات الخطوط الجوية السعودية إلى لبنان، مشيراً إلى أن طائرات السعودية كانت موجودة في مطار بيروت حتى الخميس، لافتاً إلى أنه قد تضطر المملكة إلى إيقاف رحلاتها لدواع اقتصادية.

وقال عسيري في حديث إذاعي: "هناك نظرة اقتصادية إلى الأمر، فإذا لم يكن هناك سعوديون يستقلون الطائرات السعودية بكثرة إلى بيروت، فربما تقرر الشركة وقف الرحلات".

وأشار عسيري إلى أن التوجيهات قد صدرت لهم في السفارة بتنبيه السعوديين للعودة إلى المملكة، ذاكراً أنهم يواصلون الآن تسهيل مهمة الإعادة باستثناء من لديهم بعض الظروف الخاصة أو دراسة، أما بالنسبة لتوجيهات أو إجراءات في حق اللبنانيين، فقال إنه ليس لديه أي علم بذلك حتى هذه اللحظة.

إلى ذلك، أعرب عسيري عن تقديره لمشاعر "الإخوة في لبنان، الذين أتوا إلى سفارة المملكة العربية السعودية متضامنين مع السفارة والمملكة".

وقال: إن "هناك خطأين متتاليين في محفلين عربيين تجاه المملكة، نتمنى أن يتم معالجتهما في حكمة وشجاعة"، سائلاً: "كيف نستطيع كمسؤولين ودبلوماسيين أن نحافظ على أفضل العلاقات التي تميزت بها المملكة العربية السعودية ولبنان في عالمنا العربي؟".

وأشار إلى أنه أوصل مضمون رسالة الرئيس تمام سلام الذي حمَّله إياه إلى المسؤولين في الرياض، وهو مؤتمن على المضمون. وقال: "على من يريد أن يسأل عن مضمونها أن يوجه السؤال إلى الرئيس سلام، وناقل الرسالة ليس من حقه أن يصرح بمضمونها"، معلناً أن "الرد سيكون قريباً بعد إجازة نهاية الأسبوع في المملكة".

مكة المكرمة