سفير الكويت بقطر: قرارات مصيرية مرتقبة في قمة الدوحة

المطوطح اعتبر أن "القمة الخليجية تعقد في "ظروف استثنائية"

المطوطح اعتبر أن "القمة الخليجية تعقد في "ظروف استثنائية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 13:48
الكويت - الخليج أونلاين


قال سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح: إن القمة الخليجية الـ35 المقررة في الدوحة الشهر الجاري، "ستجسد قوة العلاقات الأخوية، ومتانة التضامن الحقيقي لدول مجلس التعاون".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السفير المطوطح اليوم قوله: إن القمة تعقد في "ظروف استثنائية"، خاصة أن دول المجلس "يحيط بها الكثير من التحديات الأمنية والاقتصادية"، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن "تتخذ القمة قرارات مصيرية بما يعزز وحدة وتضامن دول المجلس وشعوبها".

وأكد السفير أن "القمة ستحقق مزيداً من التقارب والاندماج فيما يتعلق باعتماد قرارات العمل الخليجي المشترك، والتي ستغطي السياسات الموحدة الاقتصادية والمالية والأمنية والعسكرية المشتركة، كما أنها تهتم بالجانب الاجتماعي والإنساني والبيئي".

وأوضح أن قمة الدوحة "تأتي استكمالاً لجهود قادة دول المجلس في إطار تعزيز مسيرته نحو وحدة الصف والتكامل والمصير المشترك وترسيخ الهوية الخليجية التي تجمع بين أبناء الدول الست".

وذكر أن قمة الدوحة "ستتابع بناء ما سبقتها من قمم خليجية، للخروج بنتائج إيجابية تصب في مصلحة أمن وأمان دول مجلس التعاون وتعزز الاستقرار في المنطقة بشكل عام".

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة