سفينة إماراتية تتعرض لهجوم بصاروخ قبالة السواحل اليمنية

استهداف سفن التحالف من قِبل الحوثيين تكرر في الآونة الأخيرة (أرشيفية)

استهداف سفن التحالف من قِبل الحوثيين تكرر في الآونة الأخيرة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 03:51
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعرض سفينة إماراتية، لدى خروجها من ميناء المخا اليمني، لهجوم بصاروخ أطلقته المليشيات الحوثية.

وجاء في بيان التحالف: "تعرضت سفينة إماراتية، لدى خروجها من ميناء المخا اليمني، لهجوم بصاروخ موجه نفذته المليشيات الحوثية، دون أن يسفر عن أضرار في السفينة"، مشيراً إلى أن الهجوم الصاروخي نتج عنه إصابة شخص واحد من الطاقم.

وأكد بيان قوات التحالف أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها، مجدداً في الوقت ذاته تحذيره من أن "استمرار ممارسات المليشيات الحوثية في أنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم".

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216؛ لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

وسبق أن نفذت زوارق "حوثية" هجمات على سفن لـ"التحالف العربي" في المياه الإقليمية اليمنية، حيث أسفر هجوم على فرقاطة سعودية، أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، عن استشهاد 2 من طاقمها وإصابة 3 آخرين، في حين تم استهداف سفينة إماراتية، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مكة المكرمة