سقوط قذائف من العراق داخل الأراضي السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-07-2014 الساعة 22:59
الرياض - الخليج أونلاين


أكدت مصادر رسمية سعودية، مساء الاثنين، أن ثلاث قذائف سقطت داخل حدود المملكة في منطقة عرعر الحدودية مع العراق شمال السعودية، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

وقال الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي في بيان رسمي، وصلت لـ"الخليج أونلاين" نسخة منه، إنه "عند الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر اليوم الاثنين، تم رصد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، ولم ينتج عن ذلك أي إصابات".

وأفاد المسؤول السعودي أن "الجهات المختصة باشرت إجراءات التحقيق لتحديد مصدر إطلاق القذائف ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وكانت مصادر إعلامية ذكرت قبل عدة أيام، أن قوات الجيش التابعة لحكومة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، سحبت قواتها من المناطق الحدودية مع المملكة، في ظل توسع سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق في شمال وغرب العراق.

وأكد ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، في تصريحات صحفية، الأحد، أن المملكة "مستعدة للدفاع عن أراضيها ضد كل من يفكر بالمساس بأمنها"، مشيراً إلى جاهزية القوات المسلحة في البلاد لحماية المملكة والدفاع عنها في مختلف الظروف والأوقات.

كما أفادت مصادر سعودية رسمية خاصة لـ"الخليج أونلاين"، الأحد، أن المملكة وجهت بمضاعفة الحماية الأمنية على منافذ الحدود، وبعض الإدارات الحكومية الأمنية، والتجمعات السكنية الهامة في مختلف المناطق، وذلك بعد يومين من الاشتباك مع مسلحين دخلوا إلى المملكة عبر الحدود اليمنية، وخاضوا اشتباكات مع قوات الأمن السعودية أسفرت عن مقتل أربعة رجال أمن وخمسة مسلحين، واعتقال سادس.

مكة المكرمة