سوريون يتظاهرون بريف إدلب تنديداً بعمليات التحالف ضد "الدولة"

متظاهرون سوريون ضد النظام (صورة توضيحية)

متظاهرون سوريون ضد النظام (صورة توضيحية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 21:47
دمشق- الخليج أونلاين


بث ناشطون سوريون، الأربعاء، مشاهد مصورة لتظاهرات خرجت في عدد من قرى ريف إدلب وبلداته؛ تنديداً بعمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية وفصائل أخرى يصفها بأنها متشددة.

وقال الناشط الإعلامي عبد الله جدعان: "إن مظاهرات خرجت في أغلب قرى ريف إدلب وبلداته (شمالاً)، وتحديداً في قرى وبلدات معرة النعمان وكفر نبل في الريف الجنوبي".

وأضاف جدعان للأناضول: "إن التظاهرات نددت بالتحالف الغربي والعربي ضد الشعب السوري، وهتفت لكافة الفصائل المقاتلة ضد نظام بشار الأسد"، على حد تعبيره.

ولفت الناشط الإعلامي إلى أن "التظاهرات دعا إليها مجموعة من الناشطين، وكان هناك تجاوب كبير من الأهالي، رغم القصف المدفعي والجوي، من قبل قوات الأسد، وشملت أغلب القرى".

وردد المتظاهرون في التظاهرات، بحسب المشاهد، شعارات من مثل "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"تسقط أمريكا"، مشيدين بفصائل المعارضة من بينها "جبهة النصرة"، و"حركة أحرار الشام"، و"الجيش الحر".

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "جبهة النصرة جاءت لنصرتنا عندما تخلى عنا العالم بأسره"، ولافتات أخرى تطالب بسقوط الدول العربية، والغربية المشاركة في هذه العملية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قالت إن 24 مدنياً قتلوا في البلاد أمس الثلاثاء، في حصيلة اليوم الأول من عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، من بينهم 5 أطفال، و5 نساء، في عدد من المناطق.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي فجر الثلاثاء الماضي، شن هجمات على تنظيم "الدولة" في سوريا، وأعلنت كل من الأردن، والإمارات، والبحرين، والسعودية، مشاركتها في الضربات الجوية ضد أهداف التنظيم.

وفي تصريح مكتوب لها، قالت أمس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "جنيفر بساكي": "إن بلادها حذرت النظام السوري من الاشتباك مع الطيران الأمريكي، إذا ما قام بمطاردة تنظيم الدولة داخل الأراضي السورية".

مكة المكرمة