سيئول تنشر 4 منصات إضافية من صواريخ "ثاد"

الصين طالبت كوريا الجنوبية بوقف نشر صواريخ ثاد

الصين طالبت كوريا الجنوبية بوقف نشر صواريخ ثاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-09-2017 الساعة 16:40
سيئول - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع في سيئول رسمياً، الخميس، إتمام نشر منصات إطلاق إضافية من ضمن منظومة الدفاع الصاروخي المتطور الأمريكي في قاعدة "سونغ جو" الأمريكية الواقعة على أراضيها.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية عن الوزارة قولها: إن "الحكومة أكملت نشر 4 منصات إطلاق لمنظومة ثاد بشكل مؤقت؛ وذلك بموجب الاتفاق بين سيئول وواشنطن".

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من الإجراءات لحماية أرواح الشعب والأمن الوطني من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية، بحسب الوكالة ذاتها.

اقرأ أيضاً:

خلاف الحوثي وصالح يكشف عن أموال يمنية سرقها الانقلابيون

وأضافت الوزارة أنها "ستجري التقييم البيئي، خاصة في دراسة تأثير نشر المنظومة على البيئة في جميع الأراضي التابعة للقاعدة".

وأمس (الأربعاء)، كشفت الوزارة عن خطتها لإدخال 4 منصات إطلاق، ونقلت القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد، فجر الأربعاء، 4 منصات إطلاق براً من قاعدة "أوسان" الأمريكية إلى قاعدة "سونغ جو" الأمريكية.

وتظاهر نحو 400 من السكان المجاورين لقاعدة "سونغ جو"؛ احتجاجاً على نشر منصات إطلاق إضافية في وقت متأخر من الليل؛ ما أدى إلى مواجهة بينهم وبين رجال الشرطة.

ورداً على ذلك، طالبت السلطات الصينية بالوقف الفوري لنشر نظام الدفاع الصاروخي (ثاد) في كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن قنغ شوانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قوله في مؤتمر صحفي، الأربعاء: إن "الصين تشعر بانشغال كبير"، مؤكداً معارضة بلاده نشر واشنطن وسيئول نظام "ثاد" الصاروخي المتطور.

وأضاف المتحدث أن "نظام (ثاد) لن يساعد على حل الشواغل الأمنية؛ بل إنه سيقوض التوازن الاستراتيجي الإقليمي، ويضر بالمصالح الأمنية الإقليمية، من بينها مصالح الصين، كما يزيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية".

وتقع القاعدة الجوية الأمريكية المذكورة، في بلدة "سونغ جو" بإقليم "كيونغ سانغ" الشمالي، على بُعد 300 كم جنوب شرقي العاصمة سيئول.

مكة المكرمة