سيناء.. مقتل ضابط وإصابة عنصرين باستهداف دورية للشرطة

تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج

تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-12-2015 الساعة 14:56
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الخميس، مقتل ضابط شرطة، وإصابة عنصرين بجروح، من جراء تفجير عبوة ناسفة في دورية أمنية، بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي البلاد.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، الذي اطلعت عليه "الأناضول"، قال مسؤول مركز الإعلام الأمني (لم تعلن اسمه): إنه "أثناء مرور دورية أمنية صباح اليوم بطريق العريش/الإسماعيلية انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي الطريق".

وأسفر التفجير، بحسب بيان الداخلية، عن "استشهاد النقيب هشام أسامة عباس، وإصابة كلّ من شريف محمد مصطفى رقيب الشرطة (رتبة أقل من ضابط)، وطه أحمد عثمان (جندي) من قوة إدارة قوات أمن شمال سيناء". 

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، بجانب العمل على ضبط مرتكبي الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية".​

وحتى الساعة 11 تغ، لم تُعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، غير أن عدداً من التنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقاً إلى "ولاية سيناء"، تنشط في المنطقة.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة شمال سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

مكة المكرمة