شاهد.. آخر خطوات خاشقجي وفريق الاغتيال في إسطنبول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lq3jvA

الفيديو أظهر لحظة دخول جمال خاشقجي إلى القنصلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 10:42
إسطنبول - الخليج أونلاين

نشرت قناة "24" التركية، اليوم الأربعاء، تسجيلاً مصوراً يُظهر لحظة دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

كما رصد التسجيل -حسب القناة- لحظة وصول من قالت إنهم "فريق الاغتيال" إلى مطار أتاتورك في إسطنبول، وتحركاتهم بين الفندق والقنصلية وبيت القنصل السعودي، والسيارات التي استقلوها ولحظات وجودهم في القنصلية.

- تفتيش بيت القنصل

وفي سياق متصل، طلبت وزارة الخارجية التركية تفتيش القنصلية السعودية ومنزل القنصل، محمد العتيبي، في وقتٍ واحد.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن طلب تفتيش منزل القنصل السعودي جاء بعد معلومات تفيد بتوجه سيارة مشتبه في إخفاء خاشقجي بها إليه.

من جهتها، قالت صحيفة "يني شفق" التركية إن العقيد محمد الطبيقي، مدير الطب الشرعي العسكري السعودي، كان بالقنصلية لحظة وجود خاشقجي.

خاشقجي

ويُعتقد أن "الطبيقي" مسؤول عن تقطيع جثة جمال خاشقجي بعد قتله، حيث ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن فريقاً من العملاء السعوديين قطَّعوا أوصال خاشقجي بمنشار عظم جلبوه خاصة لهذا الغرض.

وفجر اليوم، نشرت صحف تركية صور وأسماء 15 سعودياً دخلوا الأراضي التركية في اليوم نفسه الذي اختفى فيه الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول قبل أكثر من أسبوع.

وقالت هذه الصحف، ومن بينها جريدة "صباح"، إن السعوديين الـ15 يُعتقد أنهم فرقة الاغتيال المتورطة في "تعذيب وقتل" خاشقجي.

وكانت وكالة الأنباء التركية الرسمية نقلت عن مصادر أمنية رسمية قولها إن خمسة عشر سعودياً، بينهم مسؤولون، وصلوا إلى إسطنبول على متن طائرتين؛ ومن ثم توجهوا إلى القنصلية السعوية ودخلوا بالتزامن مع دخول جمال خاشقجي إليها، ثم خرجوا وعادوا إلى البلاد التي قدموا منها، في حين لم يخرج خاشقجي من القنصلية منذ الثاني من أكتوبر الجاري.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين السعوديين عادوا لاحقاً في اليوم نفسه إلى البلدين اللذين قدموا منهما، وهما مصر والإمارات.

ونفت الرياض الاتهامات بخطف خاشقجي أو قتله، ووصفتها بأنها لا أساس لها، في حين لم تعلق السلطات السعودية على نشر صور السعوديين الـ15 الذين دخلوا الأراضي التركية يوم اختفاء خاشقجي.

مكة المكرمة