شاهد: "إسرائيل" تعلن استهداف طائرة مسيَّرة قرب سوريا

القبة الحديدية الإسرائيلية في الجولان المحتل (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 18:30
القدس المحتلة – الخليج أونلاين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه أطلق طاروخاً من طراز "باتريوت" على طائرة مُسيّرة من جهة الحدود السورية، اقتربت من منطقة الجولان التي يحتلّها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، يوناتان كونريكوس، للصحفيين، إن الطائرة المسيّرة كانت تنفّذ مهمّة استطلاعية ولم تكن مسلّحة، زاعماً أنها تابعة لجيش النظام السوري.

وذكرت وسائل إعلام عبرية نقلاً عن شهود عيان ومصادر عسكرية في الجيش أن "دويّ صافرات تابعة لمنظومات الدفاع الجوي سُمع في منطقة الجولان المحتل".

من جهته قال المتحدّث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر": إنه "تم إطلاق صافرات الإنذار نتيجة اعتراض صاروخ باتريوت لطائرة مسيَّرة".

والجيش الإسرائيلي أكّد لوكالة "رويترز" أيضاً أن "صافرات إنذار لمنظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية دوّت اليوم على حدود هضبة الجولان مع سوريا والحدود الأردنية المجاورة".

وتشهد المناطق الحدودية بين الأردن وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة توتّراً أمنيّاً؛ في إطار العملية العسكرية التي يشنّها نظام الأسد في منطقة الجنوب السوري، ما أدّى إلى نزوح آلاف العائلات إلى المناطق الحدودية.

وبين حين وآخر تشهد الحدود السورية الإسرائيلية أحداثاً أمنيّة مشابهة؛ من قبيل إطلاق صواريخ وغارات تشنّها قوات الاحتلال على أهداف تابعة للنظام.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري حتى إشعار آخر