شاهد: إسرائيل تقصف مواقع بغزة وتهدّد بعودة الاغتيالات

أحدث القصف العديد من الأضرار المادية

أحدث القصف العديد من الأضرار المادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 08:15
غزة - الخليج أونلاين


قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواقع للمقاومة الفلسطينية في مدينة غزة، في حين ردّت الأخيرة بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات القريبة من القطاع المحاصر، وسط تصعيد وتهديد إسرائيلي بعودة سياسة الاغتيالات.

وأفاد شهود عيان بأن طيران الاحتلال قصف بطائرات دون طيار موقع بدر في منطقة غرب غزة بـ4 صواريخ، وقصف موقع السفية التابع للمقاومة بذات المنطقة بـ5 صواريخ، وموقع الجدار في شمال غزة بصاروخين.

وقصف الطيران أيضاً موقع تل الزعتر في شمال قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات سوى أضرار مادية كبيرة بداخل المواقع، وتضرّر عدد من نوافذ المواطنين القريبين هناك، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا".

وأشار شهود العيان إلى أن دويّ الانفجارات نتيجة القصف سُمع من مسافات بعيدة وتسبّب بإثارة الفزع لدى المواطنين لا سيما الأطفال.

اقرأ أيضاً :

الاحتلال يعتقل خلية لحماس بزعم التخطيط لعمليات فدائية

ورداً على قصف الاحتلال أطلقت المقاومة رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات في غلاف غزة، وسُمعت صفارات الإنذار تدوي فيها.

وفي بيان لجيش الاحتلال قال فيه إنه هاجم 9 أهداف داخل موقعين لحركة حماس وبنية تحتية لتصنيع الأسلحة بغزة؛ وذلك رداً على إطلاق طائرات ورقية وبلالين حارقة تجاه غلاف غزة، ما يشكّل تهديداً وخطراً على المستوطنين هناك، وفق زعمه.

وأكّد الجيش أنه مُصمّم على الاستمرار في هجماته لوقف ذلك، معتبراً أن لديه القدرة الاستخبارية والتشغيلية للضرب بقوة أكبر وبكثافة أعلى، محمّلاً حركة حماس المسؤولية عن جميع الأحداث والعواقب.

وهدّد وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، اليوم، بالعودة إلى سياسة التصفيات الجسدية بقطاع غزة، وذلك خلال حديثه مع قادة مجالس مستوطنات بالغلاف.

ونقلت القناة العبرية "13" عن ليبرمان قوله لمستوطني الغلاف رداً على استمرار إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة باتجاه الغلاف: إن "الجيش سينتقل قريباً إلى عمليات ردٍّ أشدّ عنفاً، ومن ذلك القيام بعمليات تصفية للمتورّطين بإطلاق هذه الوسائل باتجاه الغلاف".

في حين قالت القناة إن وزراء يضغطون بالقوة للعودة لسياسة التصفيات بالقطاع بعد تحوّل الغلاف إلى جحيم بفعل الحرائق التي التهمت آلاف الدونمات، بعد أن تحوّل تهديد الطائرات الحارقة إلى تهديد فعلي لمستوطني الغلاف.

وأطلق الجيش النار أمس قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوبي قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

ويطلق نشطاء فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلّة منذ بداية مسيرات "العودة"، التي انطلقت نهاية مارس الماضي؛ ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية الإسرائيلية.

كما قصف جيش الاحتلال سيارة مدنيّة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قال إنها تعود لأحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

مكة المكرمة
عاجل

مشروع قرار في الأمم المتحدة يدعو لهدنة أسبوعين في الحديدة لإيصال المساعدات