شاهد: إصابة 6 مستوطنين إسرائيليين في إطلاق نار بالضفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8PaqM

انسحبت المركبة الفلسطينية التي أطلقت النيران من محيط المكان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-12-2018 الساعة 08:19

أُصيب 6 مستوطنين إسرائيليين، مساء الأحد، إثر تعرّضهم لإطلاق نار في شمال مدينة رام الله، على أراضي بلدة سلواد وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت القناة العاشرة العبرية بإطلاق مركبة فلسطينية النار صوب موقف يستخدمه إسرائيليون قرب مستوطنة "عوفرا" شمالي رام الله.

وأشارت إلى أن العملية أدّت إلى إصابة 6 مستوطنين، بينهم حالة بجراح خطيرة، في الوقت الذي انسحبت فيه المركبة من محيط المكان.

ونقلت القناة العبرية عن شهود قالوا إن مجموعة مستوطنين كانوا يُحيون ذكرى قتيل بحادث سير بالمكان، قبل قدوم مركبة فلسطينية بيضاء اللون، وفتح مسلّح من داخلها النار صوبهم، فأصاب 6 بجراح.

ولفتوا إلى أن عدداً من الجنود الموجودين في المكان أطلقوا النار صوب المركبة بعد أن انسحبت.

في حين أفادت مواقع محلية بأن النائب العام العسكري في جيش الاحتلال أُصيب بجراح بالغة الصعوبة في عملية إطلاق النار .

عوفرا

وهرعت قوات معزّزة من جيش الاحتلال إلى المنطقة وأغلقتها، وشرعت بأعمال بحث وتمشيط عن المركبة، بينما جرى نقل الجرحى إلى مستشفى "هداسا" بالقدس المحتلة.

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالعملية الفلسطينية، وقالت: إن "الضفة الغربية المحتلة تأخذ اليوم زمام المبادرة في مقاومة الاحتلال، والرد على اعتداءاته المستمرة بحق أبناء شعبنا".

وذكرت حركة (حماس) في بيان لها، أمس، أن العملية "تشير إلى حضور المقاومة بالضفة رغم محاولات استئصالها المستمرة، وقدرتها على إيلام العدو واختراق تحصيناته في أكثر مواقعه الأمنية حساسية".

ولفتت الحركة إلى أن "سواعد المقاومين الأبطال في الضفة تعبّر عن تجذّر روح المقاومة في أبناء شعبنا، والتي لن تنطفئ جذوتها إلا بإيقاف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مقدساتنا وأبناء شعبنا، وحتى دحر الاحتلال عن كامل أرضنا".

وعقب الهجوم أجرى جيش الاحتلال تفتيشاً واسعاً للقبض على منفّذيه، وأغلق الجيش مداخل مدينة رام الله، والبيرة الشمالي، وحاجزي عطارة وعين سينا، ومنع المواطنين من المرور.

كما جرت اشتباكات بين الجيش وفلسطينيين في نابلس بالضفة المحتلة، ما أوقع العديد من الإصابات.

وشنّ جيش الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في قرية العيسوية شمال شرقي القدس المحتلة، طالت 5 شبان بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

مكة المكرمة