شاهد: احتجاجات الأردن تتواصل لليوم السادس

تتواصل المسيرات المطالبة بالإصلاحات الاقتصادية

تتواصل المسيرات المطالبة بالإصلاحات الاقتصادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-06-2018 الساعة 22:23
عمّان - الخليج أونلاين


تواصلت احتجاجات الأردنيين، الثلاثاء، قرب الدوار الرابع في العاصمة عمّان لليوم السادس على التوالي، رفضاً لنهج الحكومة الاقتصادي وللمطالبة بإصلاحات بالقوانين وعدم رفع الأسعار.

وقالت قناة "رؤيا" المحلية، إن الناشطين تجمعوا قرب "دوار الشيمساني" غرب العاصمة قبيل توجههم للدوار الرابع في وقت عززت فيه قوات الأمن من حضورها في المنطقة.

وطالب الأمن المحتجين بالاحتشاد داخل ساحة مجاورة وعدم إغلاق الطريق الرئيسي، وهو ما رفضه المعتصمون وأصروا على الوصول إلى الدوار الرابع.

وبعد 5 أيام متواصلة من الاحتجاجات التي بدأت مساء الخميس الماضي بعيد قرار لرفع أسعار المحروقات– تم التراجع عنه بعد ساعات– ورفضاً لمشروع قانون ضريبة الدخل، قدمت حكومة هاني الملقي استقالتها.

اقرأ أيضاً :

العاهل الأردني يوعز بمراجعة شاملة لقانون الضرائب بالبلاد

وكلف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الملقي، التي قبل استقالتها يوم الاثنين.

ورغم استقالة الملقي فإن الأردن شهد، ليلة الاثنين، العديد من الوقفات والمسيرات التي أكدت مواصلتها لحين تعديل القوانين الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يشهد الأردن، غداً الأربعاء، إضراباً عاماً للأسبوع الثاني على التوالي، بدعوة من النقابات المهنية، وللمطالبة بسحب قانون الضريبة المثير للجدل.

مكة المكرمة