شاهد.. الاحتفالات تعم المدن التركية بعد فوز العدالة والتنمية

جانب من احتفال الأتراك بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات

جانب من احتفال الأتراك بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 22:28
أنقرة - الخليج أونلاين


انطلقت في عموم تركيا احتفالات واسعة لأنصار حزب العدالة والتنمية، بعد الفوز الكبير الذي حققه في الانتخابات البرلمانية التركية.

وفي أول تعليق له على النتائج الأولية للانتخابات العامة التي أظهرت تحقيق حزبه فوزاً كبيراً، قال رئيس حزب "العدالة والتنمية"، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو: "أدين لكم ولأمتنا بالشكر، هذا النصر نصر لأمتنا لا نصرنا، نصر لقونيا، نصر لجيراننا، نصر لمواطنينا".

جاء ذلك في كلمة مقتضبة أمام حشد من أبناء حيّه في مدينة قونيا وسط تركيا، قبل توجهه إلى العاصة التركية أنقرة، وتابع داود أوغلو: "اليوم هو يوم النصر، ولكنه يوم التواضع، هذا النصر لأمتنا".

وأضاف: "بإذن الله سنخدمكم خلال السنوات الأربع القادمة، ونلتقي من جديد عام 2019".

يشار إلى أن النتيجة التي حققها حزب "العدالة والتنمية" في انتخابات اليوم تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات يونيو/ حزيران الماضي.

وبعد فرز 97.76% من الصناديق، وصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها حزب "العدالة والتنمية" الذي يترأسه أحمد داود أوغلو، إلى 49.35%، وحصل حزب "الشعب الجمهوري"، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.44% من الأصوات.

وحصل حزب "الحركة القومية" برئاسة دولت بهتشلي على نسبة 11.97% من الأصوات، في حين حصل حزب "الشعوب الديمقراطي" بزعامة صلاح الدين دميرطاش على 10.59% من الأصوات.

وحصلت الأحزاب الأخرى والمستقلون على 2.65% من الأصوات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 86.23% من إجمالي من يحق لهم التصويت من الناخبين الأتراك.

مكة المكرمة