شاهد: انفجارات هائلة بغارات "غير مسبوقة" ضد الحوثيين بصنعاء

صنعاء هذا المساء

صنعاء هذا المساء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 21:51
الرياض - الخليج أونلاين


شن طيران تحالف "عاصفة الحزم"، الذي تقوده السعودية، مساء الاثنين، غارة جوية استهدفت قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن.

وقال شهود العيان: إن طيران "عاصفة الحزم" شن غارة جوية سمع صوتها في أنحاء مختلفة بعدن، استهدفت قوة عسكرية موجودة في معسكر بدر الواقع غرب المطار، وتتبع جماعة الحوثي، ولم يوضح الشهود خسائر الحوثيين من جراء تلك الغارة.

وتخوض الكتيبة العسكرية التابعة للواء 39 مدرع التي تتبع الحوثيين، منذ الأربعاء الماضي مواجهات عنيفة بشكل متقطع مع قوات عسكرية ولجاناً شعبية مؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تركزت حول السيطرة على المطار، وتمكنت اللجان الشعبية من السيطرة عليه مساء السبت عقب مواجهات عنيفة أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم" التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

وتشارك في عملية "عاصفة الحزم" 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب مصر والمغرب والسودان والأردن، فيما تحدثت تقارير إعلامية غربية اليوم عن أن باكستان سترسل قوة عسكرية للمشاركة في العملية.

مكة المكرمة