شاهد: سكان المهرة اليمنية يرفضون إغاثتهم بطائرة سعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67w275

تتهم السعودية بعرقلة تدخل سلاح الجو العماني لإغاثة المهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 20:35
صنعاء - الخليج أونلاين (خاص)

نشر ناشطون من أبناء محافظة المهرة اليمنية، الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر السكان وهم يرفضون إجلاءهم من قبل مروحية إغاثة سعودية؛ احتجاجاً على سياسة المملكة تجاه محافظتهم.

ووفقاً لمصادر محلية تحدثت لـ"الخليج أونلاين"، فإن مروحية للجيش اليمني أنقذت نحو 170 أسرة عالقة بفعل إعصار "لبان" الذي ضرب السواحل الشرقية لليمن وعدداً من الدول الخليجية كسلطنة عُمان، مصحوباً برياح قوية وصلت سرعتها إلى 65 كم في الساعة، وتسبب في سيول غزيرة اجتاحت مناطق المهرة وأجزاء من جزيرة من سقطرى.

وتُتهم السعودية بعرقلة تدخل سلاح الجو العماني لإغاثة المهرة بعدم منحه التصاريح في إرسال الإغاثة ليومين؛ وهو ما أغضب السكان الذين وجدوا أنفسهم في موقف حرج، في ظل غياب قدرة دولتهم على مساعدتهم، وتحكم التحالف بأراضيهم، حسبما يقول سكان المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وأحدث الإعصار، الذي وصل إلى سواحل اليمن يوم الأحد، دماراً كبيراً في المصالح العامة والممتلكات الخاصة، ودفع الحكومة اليمنية لإعلان المحافظة منطقة منكوبة، كما أن عدم الاستعداد الكافي لعمليات الإغاثة كان أحد أسباب إقالة رئيس الحكومة أحمد بن دغر وإحالته للتحقيق يوم الاثنين، وفقاً لبيان الرئاسة اليمنية.

وشهدت المحافظة، خلال الأسابيع الماضية، احتجاجات شعبية رفضاً لوجود القوات السعودية في منطقتهم الآمنة والتي لم تصلها نيران الحرب، إلا أن المملكة تخطط لتنفيذ مشروع لأنبوب النفط السعودي ونقله إلى بحر العرب دون المرور بمضيق هرمز.

مكة المكرمة