شاهد.. سيناتور أمريكي: بن سلمان مؤذٍ للغاية ولطّخ سمعة بلاده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gRwpKD

السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 18:47
واشنطن - الخليج أونلاين

خاطب السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، الثلاثاء، السعوديين بالقول إن ولي العهد محمد بن سلمان "لطخ بلادكم ونفسه"، داعياً إلى تنحيته من منصبه على خلفية اختفاء الصحفي المعارض جمال خاشقجي، يوم 2 أكتوبر الجاري، في قنصلية بلاده بـإسطنبول.

وأضاف في مقابلة مع "شبكة فوكس نيوز" الأمريكية: "هناك الكثير من الأشخاص الجيدين الذين يمكنكم الاختيار من بينهم"، متابعاً: "هذا الرجل يجب أن يرحل.. هل تسمعونني في السعودية؟".

وقال  عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كارولينا إنه أحد أشد المؤيدين للمملكة العربية السعودية في الكونغرس، لكنه يشعر الآن أن "هذا الدعم ليس في محله في ضوء أزمة خاشقجي".

ووصف غراهام بن سلمان بأنه "مؤذ للغاية ولا يمكن أن يكون قائداً عالمياً"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستتخذ إجراء إذا كانت المملكة مرتبطة باختفاء السيد خاشقجي".

وتابع: "أنا لن أعود إلى السعودية ما دام هذا الرجل هو المسؤول".

 

 

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرياض بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وفي السياق ذاته وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، ضمن حراك الولايات المتحدة لبحث وكشف خفايا قضية خاشقي.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير كرر لولي العهد السعودي قلق الرئيس دونالد ترامب حيال اختفاء خاشقجي، كما التقى بومبيو بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

مكة المكرمة