شاهد: شهيد و3 إصابات في قصف إسرائيلي عنيف على غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gB3pwJ

القصف كان عنيفاً وأحدث دوي انفجارات ضخمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-10-2018 الساعة 08:34
غزة - الخليج أونلاين

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب 3 آخرون، صباح اليوم الأربعاء، إثر سلسلة غارات عنيفة شنّتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة المحاصر.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلق من غزة على منزل، في مدينة بئر السبع بالأراضي المحتلة، والتي تعد أهم مدينة إسرائيلية بمنطقة الجنوب، وتبعد نحو 41 كيلومتراً عن القطاع.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: "استشهاد ناجي احمد الزعانين 25 عاماً، في استهداف صهيوني شمال قطاع غزة".

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع "أبو جراد" جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ، وموقع "الواحة" غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية (صفا).

كما استهدفت موقعاً للمقاومة في حي الزيتون وسط مدينة غزة، وأرضاً زراعية بمنطقة الزنة ببلدة بني سهيلا بمدينة خان يونس شمال القطاع.

وعاودت الطائرات الإسرائيلية الإغارة على موقع للمقاومة في حي "تل السلطان" غربي مدينة رفح وأرض زراعية بمحيطها، وموقع لجهاز الأمن الوطني قرب بحر رفح، وفق الوكالة.

وأوضحت الوكالة أن القصف طال أيضاً موقعاً للمقاومة في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وبينت أن القصف كان عنيفاً وأحدث دوي انفجارات ضخمة.

وأصيب الأطفال خلال ذهابهم إلى المدرسة بحالات من الهلع والخوف إثر القصف.

من جهته قال جيش الاحتلال في تصريح مقتضب نشره على صفحته في موقع "تويتر": "رداً على الصاروخ الذي أطلق من غزة، بدأت مقاتلات الجيش الإسرائيلي في مهاجمة أهداف إرهابية في غزة"، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وأمر وزير الحرب أفيغدور ليبرمان بإغلاق معبري كرم أبو سالم (خاص بالبضائع) وإيريز (خاص بالأفراد)، رداً على إطلاق الصاروخ على بئر السبع، وفقاً لما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

كما قرر ليبرمان تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة لثلاثة أميال بحرية فقط، بعد أن كان ستة.

وأضاف الموقع أن رئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، قرر اختصار زيارته للولايات المتحدة والعودة لإسرائيل. 

مكة المكرمة