شاهد: طائرات غزة الورقية تشعل الحرائق داخل "إسرائيل"

حريق داخل مستوطنة

حريق داخل مستوطنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 15:02
القدس المحتلة – الخليج أونلاين


تسببت طائرات ورقية فلسطينية أطلقها متظاهرون من غزة، صباح اليوم الأحد، بموجة حرائق في أراضٍ زراعية تابعة للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن شرطة الاحتلال أوقفت لعدة ساعات حركة القطارات في مقطع (عسقلان-نتيفوت) بسبب هذه الحرائق، التي اندلعت قرب سكة الحديد في منطقة مستوطنة "سديروت" شمال شرق قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 12 فريق إطفاء وطوارئ بمساعدة 4 طائرات إطفاء، يعملون (حتى اللحظة) على إخماد الحرائق المستعرة، وسط صعوبات بسبب هبوب الرياح التي تغير اتجاه النيران.

وفي الحقول القريبة من "كيبوتس بئيري" (مستوطنة في محيط غزة)، تحاول أربعة طواقم إطفاء السيطرة على حرائق أشعلتها طائرة ورقية أطلقت من غزة وسقطت في أحد الحقول، كما اندلع حريق آخر في حقلين بمنطقة "كيسوفيم" في النقب الغربي.

ونقلت الصحيفة عن وزير الجيش الإسرائيلي السابق، عمير بيرتس، قوله: إن "الحرائق تسبب ضرراً كبيراً لمصادر دخل المزارعين الإسرائيليين، الذين باتوا يخشون على مستقبلهم وعلى قدرتهم على استغلال أراضيهم"، حسب قوله.

اقرأ أيضاً :

بشيقل ونصف.. الطائرات الورقية تلحق بـ"إسرائيل" خسائر مليونية

وكانت شبكة "كان" الإخبارية الإسرائيلية قد ذكرت صباح اليوم الأحد، أن محاولات إسرائيل لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة من غزة باءت بالفشل.

وقالت الشبكة: إن "نسبة اعتراض الطائرات الإسرائيلية المسيرة (من دون طيار) للطائرات الفلسطينية الورقية الحارقة منخفضة جداً، وباءت محاولات إسرائيل لاعتراضها منذ نحو شهر بالفشل".

وتكبد المزارعون الإسرائيليون خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر، بعد أن أجبرتهم الطائرات الحارقة على ذلك.

وتشهد المنطقة الحدودية بين غزة والأراضي المحتلة منذ نهاية مارس الماضي موجة احتجاجات غاضبة، استشهد خلالها 123 فلسطينياً وأصيب أكثر من 13 ألفاً آخرين.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب