شاهد: طائرة حوثية تقتل 6 من الجيش اليمني بعرض عسكري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gABD23

القصف أدى لإصابة مسؤولين عسكريين بارزين في الجيش اليمني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 19:45

أظهر مقطع فيديو لحظة قصف طائرة حوثية مسيرة عرضاً عسكرياً للجيش اليمني في محافظة لحج جنوبي البلاد، ما أدى إلى مقتل 6 جنود وإصابة رئيس أركان الجيش ونائبه ومحافظ لحج.

وشوهد في المقطع الذي نشرته وسائل إعلام يمنية، المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة يسقط أرضاً بعد أن أطلقت الطائرة صاروخاً على منصة الحفل التي تضم مسؤولين عسكريين.

وفي مقطع صوتي مسجّل، استمع إليه "الخليج أونلاين"، عبّر شاهد عيان شارك في العرض العسكري عن استغرابه من عدم قيام التحالف السعودي الإماراتي بدوره في حماية العرض العسكري.

وألقى الشاهد اللوم على التحالف، بسبب غياب التنسيق مع قيادة المنطقة، وقال: "ما الذي يحدث.. أين التحالف؟".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قُتل 6 من عناصر الجيش اليمني، وأصيب نحو 20 آخرين بينهم قيادات بارزة كانوا يشاركون في عرض عسكري.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، لوكالة "سبوتنيك"، بأن "هجوماً يُعتقد أنه نُفِّذ بطائرة من دون طيار، استهدف منصة احتفال عسكري في قاعدة العند، خلال تدشين العام التدريبي، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش اليمني الفريق عبد الله النخعي، بعد ساعات من وصوله إلى عدن جنوبي اليمن".

ووفقاً للمصدر، سقط بالهجوم قتلى وجرحى، في حين أُصيب رئيس هيئة الأركان العامة، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح، واللواء ثابت جواس.

وأعلنت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم مليشيات الحوثيين، أن سلاح الجو المسيَّر نفَّذ هجوماً على "تجمعات للغزاة والمرتزقة" بقاعدة العند في لحج.

وأكدت وسائل إعلام سعودية إصابة محافظ لحج أحمد التركي، ورئيس شعبة الاستخبارات، وقائد الشرطة العسكرية في الهجوم الحوثي.

مكة المكرمة