شاهد: ظهور لافت لمحمد بن نايف وسعوديون يترحمون على أيامه

الرابط المختصرhttp://cli.re/gKYPW4
محمد بن نايف

محمد بن نايف

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-07-2018 الساعة 17:16
الرياض- الخليج أونلاين

تناقل نشطاء سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر فيه ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، في مجلس عزاء لوالدة أمير منطقة نجران، التي توفيت الخميس الماضي.

ويعتبر هذا الظهور الأولى لمحمد بن نايف بعد إعفائه من منصبه السيادي، من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، وتعيين ابنه  محمد بن سلمان ولياً للعهد في يونيو عام 2017.

ويظهر الأمير محمد بن نايف في الفيديو خلال دخوله لمجلس العزاء، محاطاً بعدد كبير من المرافقين والشخصيات، وسط ترحاب لافت من الحضور.

وعقب انتشار الفيديو السريع لابن نايف، دشن السعوديين هاشتاغ حمل وسم #محمد_بن_نايف ، حيث أشادوا به، وطالبوا بعودته إلى مناصبه التي كان يتقلدها.

وغرد صاحب حساب عمر :"#محمد_بن_نايف ارجع سوف ترجع معك وصية والدك هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ارجع قبل ثورة البركان ماذا تنتظر بلاد الحرمين، بطولات بيلوت ومطربين، وختلاط، ودعاره، والثعالب من بعدك اصبحت اسود امثال دليم وتركي بعر".

كما غرد نايف سعد العتيبي قائلاً :"هذا دليل بأن الشعب لا يريد محمد بن سلمان بعد ما طفح الكيل، بطالة ضرائب زيادة فواتير الكهربا زيادة الألبان وماذا بعد يا بن سلمان ؟؟؟ ليس لديك اَي منصب سياسي وليس لديك خبرة سياسيا فكيف تقود ارض الحرمين أو المملكة أن صح التعبير وأنت ليس مؤهل سياسيآ فكيف تكون ملك".

وفي صور أخرى، ظهر بن نايف وهو يشرب القهوة، في حين كتب الحساب الخاص بنشر أخباره تعليقاً على الصورة: "حنا هل العوجا ولا به مراوات.. شرب المصايب مثل شرب الفناجيل".

يشار إلى أن محمد بن نايف أعفي من جميع مناصبه منتصف العام 2016، وغاب بشكل لافت عن الظهور الإعلامي عدة شهور.

وكتب محمد بن مساعد العتل :"مَحمد بن نايف، إسم أرتبط بالقلوب، فنَبضت بحُبه، رجُلٌ هو التاريخ، وتاريخٌ في رجُل، قاهِر الإرهاب، ومذلل الصعاب، شبلٌ من أسد، يَبقى حُبه للأبَد،محَمد بِن نَايف بِن عَبد العَزيز آل سعُود نحبكـ سَيدي  الله يَحفظكـ".

وشغل محمد بن نايف منصب وزير الداخلية، وولي العهد، إضافة إلى تأسيسه مركزاً حمل اسمه لمناصحة الموقوفين على خلفية قضايا إرهابية.

مكة المكرمة