شاهد: في وداع خديجة.. آخر صور لخاشقجي أمام القنصلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWKoAk

خاشقجي قبل دخوله القنصلية بلحظات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 23:40
إسطنبول - الخليج أونلاين

بثت قناة تركية، مساء الأحد، مشهداً من آخر لقاء بين الصحفي السعودي جمال خاشقجي وخطيبته التركية خديجة جنكيز أمام قنصلية بلاده في إسطنبول قبل دخوله إليها وقتله هناك على يد فريق أمني سعودي مكون من 15 عنصراً جاء خصوصاً لتنفيذ هذه المهمة.

وأظهرت الصور وشريط الفيديو الذي بثته القناة التركية الناطقة باللغة الإنجليزية (TRT WORLD) الصحفي الراحل جمال خاشقجي أثناء وداعه الأخير لخطيبته وتسليمها هواتفه النقالة قبل أن يقوم مسؤول الأمن بتفتيشه لدخوله باب القنصلية.

ومنذ فجر السبت الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية روايتين متناقضتين حول مقتل خاشقجي، إحداهما أنه قتل بعد حدوث "شجار" داخل القنصلية، والثانية أنه قتل تحت التهديد بالتخدير والخطف أو الاغتيال وأنه مات مخنوقاً.

لكن تأكيدات أمنية تركية كشفت أنه اغتيل من قبل فريق مكون من 15 شخصاً، توجه إلى تركيا لتصفيته بأوامر من مستويات عالية في الديوان الملكي السعودي، وتوجهت أصابع الاتهام إلى بن سلمان ومقربين منه، رغم نفي السلطات السعودية حتى الآن.

وكشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزمه الإدلاء بكل تفاصيل اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال أردوغان، خلال افتتاحه مترو أنفاق إسطنبول، يوم الأحد: "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي. سأشرح تفاصيل اختفائه الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

وأضاف أردوغان: "نبحث عن العدالة، وسنظهر الحقائق بكل وضوح"، واستطرد الرئيس التركي متسائلاً حول ملابسات قضية الصحفي السعودي: "لماذا جاء 15 شخصاً إلى تركيا؟ ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية؟ ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

مكة المكرمة